مدربو الممتاز..مسلسل التغيير مستمر وثلاثة يكسرون القاعدة

خبرك: سالم سعيد

3 مدربين فقط ما زالوا محتفظين بمواقعهم مع أنديتهم منذ بداية الدوري الممتاز حتى الجولة الـ18 من البطولة،  وطال التغيير 13 مدربا، بل أن بعض الأندية تم تغير المدرب فيها أكثر من 3 مرات.

فاروق جبرة مدرب الأهلي مروي، و مبارك سليمان مدرب الأهلي الخرطوم، و نادر هبوب مدرب هلال الساحل، هؤلاء الثلاثة فقط هم المستمرون مع أنديتهم حتى الآن، وذلك بعد استقالة صبري عبد الله  مدرب حي العرب  بعد الجولة 18، ولا يعرف من هو المدرب الذي سوف يستمر منهم مع ناديه حتى نهاية الدوري.

 مسلسل إقالة المدربين كان قد بدأ مبكرا في الدوري الممتاز، فبعد جولتين فقط على انطلاق الدوري بدأت الإقالات والاستقالات، وهو ما أشار إلى  أن الموسم الحالي ربما يكون أسوأ من الموسم السابق في عدم الاستقرار الفني للأندية،  وأسباب الخلاف كانت متعددة بين المدربين والأندية ولم تكن في مجملها بسبب النتائج  بل كانت أيضا بسبب الخلافات المالية والإدارية.

فريق توتي الصاعد حديثا لبطولة الدوري الممتاز أول من بدأ مسلسل الإقالات بعد أن أطاح بالمدرب الفاتح النقر وقام بتكليف مساعده عصام فائق بعد جولتين فقط،   وبعد ذلك تم التعاقد مع إبراهيم حسين (إبراهومة) الذي كان قد بدأ الموسم مع فريق الخرطوم الوطني، كما قام فريق هلال الأبيض بالإطاحة بالمدرب جمال موسى بعد جولتين فقط  أيضا.

3 مدربين فقط استمروا مع أندية حتى الآن مقابل 4 مدربين استمروا مع أنديتهم في الموسم الماضي حتى نهاية الدوري.

التغيرات في الأجهزة الفنية لأندية الدوري تخطت 50 حالة في النسخة الماضية بين استقالة أو إقالة، وفي النسخة الحالية وصلت تغيرات الأجهزة الفنية إلى 39 حالة حتى الآن،  ليطرح السؤال الأهم، كم سيكون عدد الإقالات والاستقالات حتى نهاية النسخة الحالية من الدوري؟.

مبارك سليمان
نادر هبوب