يس حامد: حزنت لعدم اختياري للمنتخب سابقاً.. وسألعب للهلال او المريخ..!!

(قبلت دعوة المنتخب بكل بساطة).. هكذا قال لاعب منتخبنا الوطني يس حامد القادم من الدوري المجري والذي نشأ وترعرع في رومانيا ولعب فيها حتى الدرجة الأولى. اللاعب الواعد صاحب الـ(22 سنة) في حواره مع “خبرك” لم يخفِ حُزنه من عدم اختياره لقائمة المنتخب خلال الفترة الماضية وعدم مشاركته في مباراة جنوب افريقيا الاخيرة التي اهّلت المنتخب لنهائيات الأمم الافريقية الكاميرون 2022. الى جانب كشفه عن صداقاته مع لاعبي المنتخب السوداني وامكانية اللعب في السودان لأحد ناديي القمة. وإليكم مضمون الحوار..

مرحباً كابتن يس.. كيف تقضي الوقت في السودان خلال اليومين الماضيين ؟!..
أنا متواجد هنا في السودان خلال اليومين الماضيين، قمت بزيارة أهلي وأسرتي وأقيم في الفندق.. وننتظر بداية المعسكر استعداداً للمباراتين القادمتين.

كيف تم استعداءك الأخير ؟!..
كنت في المجر وتم إرسال الدعوة لي عبر الناديوقبلت الدعوة بكل بساطة وحضرت

ما حقيقة غضبك من عدم مشاركتك مع المنتخب في مباراة جنوب افريقيا وعدم استدعاءك للمباراة ؟!..
نعم.. كنت في المجر في ذلك الوقت. وكنت حزيناً نوعاً ما لأنه لم يتم اختياري لكنها كرة القدم وأنا لاعب محترف، أحيانا تحدث مثل هذه الأشياء.. تبقى في منزلك أو على دكة الاحتياط وهذا طبيعي.. لا مشكلة في ذلك.



هل تمانع اللعب لأحد ناديي القمة (الهلال والمريخ) ؟!..
جل تركيزي الآن على اللعب في أوروبا وأود التطور هناك وأطمح للعب في البطولات الأكبر والأفضل ثم بعدها سأحاول الحضور واللعب في السودان. لا أعرف متى .. لكن أتمنى أن أحضر وألعب للمريخ أو للهلال.. لا أعرف أيهم لكن سأرى أين أجد الأفضل. من لفت نظرك في مباراة القمة الاخيرة بين الهلال والمريخ ؟!.. الجميع لعب بشكل جيّد الفريقان أديا بصورة جيدة. من سجلوا الأهداف الغربال وتيري كانوا مميزينلكن الجميع أدى عمله ولعب بصورة جيدة وأهنئهم جميعاً. من هو صديقك في المنتخب ؟!.. هل خلقت صداقات مع بعض اللاعبين ؟!.. أنا أتحدث مع الجميع.. أتحدث مع شيبوب وأتحدث مع أبو عاقلة، مع السموأل ميرغني ومعاذ القوز .. مع عدد من اللاعبين، ليس بشكل يومي لكن نتواصل أحياناً.

ما الذي تود قوله للاعبين السودانيين الذين ينشطون في الدوريات الأوروبية ؟!..
لا شيء لأقوله، أنا متأكد من حضورهم وأحب أن أبقى مع المنتخب لأقابلهم وربما يوماً ما نلعب جميعاً بعضنا البعض.

ماذا عن مبارياتكم القادمة أمام زامبيا وامام ليبيا ؟!..
أطلب من الجماهير مساندتنا، على الجميع أن يحضر ليشاهد المباراة وسنفوز إن شاء الله ونجعلكم سعداء

الجماهير ترى انك جدير بالمشاركة مع المنتخب السوداني وفي القائمة الاساسية.. ما تعليقك ؟!..
انا لعبت في الدوري الروماني الأول ولعبت في الدوري المجري الأول واعمل ما بوسعي متمنياً أن أسهم في الفوز في المباراة القادمة. علينا خوض مباراتين هنا ثم مباراة ضد ليبيا في قطروأتمنى أن ألعب أفضل مبارياتي على الإطلاق وأسهم في تأهل المنتخب إن شاء الله.

كلمة أخيرة ؟!..
أشكر “خبرك” على المقابلة .. شكرا يا شباب

أخيراً.. الهلال أم المريخ ؟!..
ربما يوماً ما سألعب هنا في السودان.. لا أعرف متى.. لكن الآن تركيزي على اللعب في أوروبالاحقاً لا أعرف.. الهلال أو المريخ.. لا أعرف.. لكن أتمنى الحضور واللعب هنا (السودان).

حوار مع لاعب المنتخب السوداني يس حامد