محمد عبدالرحمن يدخل قائمة “سوبر هاتريك” الممتاز

11 لاعبا سبقوا الغربال.. و17 “سوبر هاتريك” في تأريخ البطولة

انضم مهاجم الهلال محمد عبدالرحمن  الى قائمة اللاعبين الذين نجحوا في تسجيل 4 اهداف “سوبر هاتربك” على صعيد بطولة الدوري الممتاز ، بعد قيادته لفريقه الهلال للفوز مساء الخميس “4-0” على حي العرب بورتسودان في الجولة 16، ليكون اللاعب  اللاعب رقم 12 الذي يسجل سوبر هاتريك في الدوري الممتاز .

أول وآخر
أول سوبر هاتريك في الدوري ناله انس النور لاعب الهلال وسجله في مريخ الثغر في نسخة 1998، وآخر سوبر هاتريك سجله صالح عجب لاعب هلال كادقلي في مرمي الأهلي مدني  في نسخة 2017 .

عبد الحميد السعودي

عبدالحميد السعودي لاعب المريخ السابق الوحيد  الذي نجح في تسجيل سوبر هاتريك  ثلاث مرات في الدوري الممتاز نالها في شباك  الموردة مرتين  والشمالي عطبرة.

عبد الحمدي عماري السعودي

كليتشي

ويعتبر النيجيري كلتشي اوسونو لاعب الهلال والمريخ وأهلي شندي السابق اللاعب الوحيد الذي سجل السوبر هاتريك بشعار ناديين حيث سجل بشعار الهلال في شباك الموردة موسم 2006  ، كما سجل بشعار  المريخ في شباك الرابطة موسم 2012.

النيجيري كليتشي اوسونوا

معتز كبير

ونجح معتز كبير بشعار الهلال في تسجيل سوبر هاتريك مرتين في مرمي هلال الحصاحيصا موسم 2002 ، وفي مرمي هلال الساحل عام 2004 .

معتز كبير

سوبر هاتريك واحد
وهناك عدد من اللاعبين نجحوا في تحقيق سوبر هاتريك في مقدمتهم  هيثم طمبل بشعار الهلال في مرمي الأمل عطبرة  عام 2004، مهاجم الموردة عباس بلبوط الذي سجل في مرمي هلال الساحل . واحمد سعد لاعب هلال الساحل في  مرمي الأهلي مدني موسم 2007 .
الحمري لاعب هلال الساحل سجل سوبر هاترك في مرمي هلال كادقلي. وهناك لاعب الهلال احمد بشير بشه في شباك الأمير البحراوي موسم 2016.

هيثم طمبل

أجانب
 
ومن اللاعبين الأجانب هناك النيجيري فرانسيس  لاعب  الخرطوم الذي  سجل سوبر هاتريك في مرمى الأهلي الخرطوم موسم 2010 ثم الزامبي ساكواها لاعب المريخ في مرمى هلال كادقلي في موسم 2011.

لترتفع الحصيلة في الدوري  إلى  17 سوبر هاتريك والغريب أن لاعبين تجاوزا 100 هدف لم يتمكنوا من التوقيع في القائمة مثل فيصل العجب و مهند الطاهر ومدير كاريكا.

فيصل العجب