التربية: امتحانات شهادة الأساس والثانوي والنقل في مواعيدها

أكدت الأستاذة تماضر الطريفي وزيرة التربية والتعليم المكلف أن امتحانات شهادة الأساس والنقل ستقام في مواعيدها، وأن امتحانات الشهادة الثانوية ستقام كذلك في مواعيدها التي حددت مسبقا وليس هناك جديد في هذا الشأن حتى الان.

وقالت تماضر في منبر (سونا) اليوم أنه ووفقا للتطورات الصحية في البلاد التي قررت من خلالها اللجنة العليا للطوارئ الصحية تعليق الدراسة لمدة شهر اعتبارا من اليوم “تؤكد الوزارة حرصها على سلامة وصحة التلاميذ والطلاب والمعلمين والعاملين بالمدارس وأسرهم وصحة وسلامة كل المجتمع السوداني، ولهذا أعلنا التزامنا بقرارات اللجنة، إلا أن مراعاة الظرف الراهن الذي تستعد فيه المدارس لعقد امتحانات النقل الصفية ومع قرب انتهاء العام الدراسي تم الاتفاق على مواصلة الامتحانات في مواعيدها المسبقة”.

ودعت إلى ضروة الالتزام الصارم بالاحترازات الصحية من لبس الكمامات والتعقيم وإعداد خطة محكمة لإدارة الامتحانات بحيث تراعي شرط التباعد الاجتماعي وتشكيل لجنة من وزارة التربية والتعليم الاتحادية ولجان خاصة بالطوارئ الصحية للطواف الميداني للوقوف والتأكيد من مدى الالتزام بالاشتراطات الصحية.

وناشدت الأستاذة تماضر جميع الأسر السودانية التحلي بأقصي درجات الوعي والاهتمام وتزويد أبنائهم التلاميذ بكل ما من شأنه أن يسهم في حمايتهم وحماية المجتمع من خطر هذا المرض.

*نقلا عن سونا