أحمد الضي يعتذر..يصف معلوماته بالمغلوطة ويكشف مصادرها

الخرطوم : خبرك

اعتذر الناشط السياسي أحمد الضي بشارة، أمام المحكمة اليوم (الثلاثاء)، لقوات الدعم السريع وأسرة آل دقلو، وأي شخص قد أورد معلومات (مغلوطة)، عنه في مقاطع فيديو بثها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك).

ويواجه أحمد الضي بشارة، اتهاما ببث فيديوهات “لايفات” نشر خلالها معلومة سرية عسكرية مخالفا بذلك نص المواد (50)، (51)، (56)، (58)، (60)، (62)، (64)، المتعلقة بتقويض النظام الدستوري، وإفشاء معلومات عسكرية، والتحريض على الهروب من الخدمة العسكرية والتحريض على التمرد وإثارة الشعور بالتذمر وسط القوات النظامية.

واعترف الضي، أمام قاضي محكمة الخرطوم شمال، حامد صالح حامد، بأنه كان يتلقى المعلومات التي كان يبثها عبر مقاطع فيديو (لايفات) بصفحته بفيس بوك من شخص يدعي (جمال )، وبعض الضباط، ومن الشارع العام بحد تعبيره.

من جهتها وافقت المحكمة على الطلب الذي تقدم به المتهم أحمد الضي بشارة، بالإفراج عنه بالضمانة العادية مراعاة لظروفه الصحية، بعد موافقة الشاكي وهيئة الاتهام، في وقت أكدت فيه المحكمة بأن الحق العام في القضية لن يتم التنازل عنه.

وكانت الإدارة العامة للأدلة الجنائية قدمت إفادة للمحكمة في جلسة ماضية أثبتت فيها بأن المتهم أحمد الضي بشارة، كانت له دردشات واتساب مع مدير جهاز المخابرات الأسبق الفريق اول صلاح عبدالله قوش، وآخرين وذلك من خلال فحص هاتفه المحمول.

احمد الضي بشارة