Sudan's goalkeeper Akram El Hadi Salim (L) is helped up by a teammate after losing the 2015 Africa Cup of Nations qualifying football match between Nigeria and Sudan on October 15, 2014 in Abuja. AFP PHOTO / PIUS UTOMI EKPEI (Photo credit should read PIUS UTOMI EKPEI/AFP via Getty Images)

أكرم الهادي.. ٩ شعارات والمسيرة مستمرة

خبرك: سالم سعيد
اللعب بشعار 9 أندية في بطولة الدوري الممتاز رقم لم ينجح أحد في تحقيقه إلا الحارس المخضرم أكرم الهادي الذي وصل الى الرقم بعد انضمامه مؤخرا مع فريق توتي خلال فترة الانتقالات التي تغلق اليوم الخميس.

Sudan’s national football team players pose for a photograph before the 2012 Africa Cup of Nations football match between Sudan and Burkina Faso, on January 30, 2012, in Bata. AFP PHOTO / ABDELHAK SENNA (Photo credit should read ABDELHAK SENNA/AFP via Getty Images)


أكرم (35 عاماً) جلس في منزله بدون ناد لأكثر من 6 شهور قبل أن يتعاقد معه فريق الأمل في شهر يناير من العام الماضي ، حيث لعب معه نصف الموسم الماضي ونصف الموسم الحالي .
نجح اكرم الهادي في تقديم مستوى جيد وقاد الفريق إلى المركز الرابع في الدوري الممتاز ، ليتأهل للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الافريقي ” الكونفدرالية”، واعاده تالقه مع الأمل الى قائمة المنتخب الوطني مع المدرب الفرنسي هوبير فيلود.
أكرم الهادي الملقب ب”جبل الجليد” بدأ مسيرته في الدوري الممتاز مع فريق الهلال في موسم 2005 الذي انتقل له من فريق أبوعنجة (أحد أندية الدرجة الأولي بمدينة أم درمان) وبعد عامين عاد مجددا لناديه الأول، ثم أنضم لنادي المريخ في موسم 2008 ولعب له على فترتين حتى مغادرته في منتصف موسم 2014.
ومثلما لعب أكرم لقطبي مدينة أم درمان لعب أيضا لقطبي مدينة الخرطوم ، بدأها بنادي الخرطوم الوطني في موسم 2011 ، وبعد مغادرته المريخ اتجه لنادي الأهلي الخرطوم في موسم 2014 ولعب له لعامين قبل الانتقال موسم 2017 لنادي الخرطوم لخوض تجربة لم تكتمل ، ثم الانتقال لهلال الأبيض في منتصف الموسم .

Sudan’s goalkeeper misses a goal from Angola’s Santos Zuela Francisco during the Africa Cup of Nations (CAN) match between Sudan and Angola on January 26, 2012, at the Malabo stadium. AFP PHOTO / ALEXANDER JOE (Photo credit should read ALEXANDER JOE/AFP via Getty Images)

مشوار أكرم مع الأبيض بدأ بالتألق وانتهى بأزمة أدت إلى الاستغناء عنه من صفوف الفريق في منتصف موسم 2018 حيث خاض بعدها تجربة مع فريق الرابطة كوستي لموسم واحد ، ثم توقف بعد ذلك عن اللعب ولم يجد نادي يرغب في خدماته، وفي نهاية المطاف عاد اكرم عبر بوابة الأمل عطبرة ، وحطم الرقم القياسي في تنقل اللاعبين بين اندية الدوري الممتاز عبر بوابة نادي توتي.