“اسكرينات” مثيرة ودردشات مع قوش في هاتف أحمد الضي بشارة

الخرطوم: خبرك 

عقدت محكمة جنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي حامد صالح حامد ، اليوم (الخميس) جلسة لمحاكمة الناشط السياسي أحمد الضي بشارة ، الموقوف على ذمة تسجيله فيديوهات (لايفات) وبثها عبر مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) أفشى خلالها معلومات عسكرية سرية.

ويواجه الضي اتهاما في القضية المقيدة ضده بمخالفة نص المواد (50)، (51)، (56)، (58)، (60)، (62)، (64)، المتعلقة بتقويض النظام الدستورى، وإفشاء معلومات عسكرية، والتحريض على الهروب من الخدمة العسكرية والتحريض على التمرد وإثارة الشعور بالتذمر وسط القوات النظامية.

وقال المتحري للمحكمة بان هناك إفادة واردة من الإدارة العامة للأدلة الجنائية تفيد بفحص هاتفين محمولين يخصان المتهم أحمد الضي بشارة.

وأشار المتحرى إلى أن الهاتف الأول للمتهم يحتوي على شريحة برقم سوداني ،بينما هاتفه  الثاني يحتوي علي شريحة زين للاتصالات .

 وأوضح المتحري للمحكمة كذلك أن نتيجة الفحص للهاتفين توصلت إلى وجود عدد من الصور ،ولقطات شاشة لبعض الدردشات ،بالإضافة إلى وجود آخر دردشات بين المتهم وثلاثة أشخاص من بينهم رقم باسم (قوش 1) وهو مدير جهاز المخابرات العامة الأسبق بالبلاد الفريق أول صلاح عبد الله قوش-  بحد قوله للمحكمة -.

 من جانبها حددت المحكمة موعداً آخراً لمواصلة سماع قضية الاتهام.