الهلال والمريخ.. المشاركة الأسوأ في المجموعات

خبرك: سالم سعيد
ودع فريقا القمة السودانية الهلال والمريخ بعد المشاركة الأسوأ لهما في مجموعات دوري أبطال أفريقيا بعد أن تذيل كل منهما مجموعته وفشل في تحقيق أي انتصار وذلك من بين جميع مشاركات الفريقين السابقة في مجموعات دوري الأبطال.
الهلال تذيل مجموعته برصيد أربع نقاط فقط ، من 4 تعادلات غاب الانتصار حتى في مباريات أم درمان الثلاث والتي انتهت بالتعادل السلبي جميعها، بدأ المشوار بالخسارة في أقصى جنوب القارة في جنوب إفريقيا أمام صن داونز بثنائية واختتم بالخسارة في الكنغو أمام مازيمبي بثنائية مقابل هدف، وبين المباراتين تعادل أربع مرات.
المريخ تذيل مجموعته برصيد نقطتين فقطز. فشل في الانتصار حتى في مباريات أم درمان الثلاث أيضاً، تعادل أمام سيمبا التنزاني والأهلي المصري وخسر برباعية أمام فيتا كلوب الكنغولي، بدأ المشوار بالخسارة شمالا أمام الأهلي في القاهرة بثلاثية واختتم بالخسارة في الكنغو أمام فيتا كلوب بثلاثية أيضا وبينهم خسارة بثلاثية أخرى من سيمبا في تنزانيا .
الهلال بوجود الهداف الأول للمنتخب السوداني محمد عبد الرحمن حل ثاني أسوأ خط هجوم في مرحلة المجموعات برصيد هدفين فقط !، بينما المريخ بوجود أمير كمال، المدافع الأول للمنتخب السوداني، حل كأسوأ خط دفاع بعد أن استقبلت شباكه 15 هدفاً.