رد شفهي من سجن كوبر يبرر عدم مثول “الجاز”..والمحكمة ترفض


الخرطوم: خبرك
أمرت محكمة سودانية خاصة بمحاكمة رموز النظام السابق بالبلاد اليوم (الأحد) بمخاطبة إدارة سجن كوبر القومي لاستفساره عن أسباب عدم إحضار وزير الصناعة الأسبق في العهد المباد عوض أحمد الجاز للمثول أمامها.
الجدير بالذكر أن (الجاز) إلى جانب اثنين آخرين وهما مدير مصنع سكر مشكور محمد عبد العاطي ومدير شركة طيبة محمد عبد الحفيظ، يواجهون تهماً بتجاوزات مالية في إنشاء مصنع سكر مشكور .
وكشفت المحكمة الخاصة والمنعقدة بمحكمة مخالفات الأراضي بالديم شرقي الخرطوم برئاسة قاضي الاستنئاف عبد المنعم عبد اللطيف أحمد، عن تلقيها إفادة شفاهية من سجن كوبر تفيد بمخالطة المتهم الوزير الأسبق بالعهد البائد، عوض الجاز ، لمصاب بفيروس كورونا داخل السجن .
وشددت المحكمة على إنها لن تأخذ بالإفادات الشفاهية بمحضر المحاكمة وأنما تتعامل وفقاً للمستندات التي تودع أمامها حول مخالطة المتهم (الجاز) لآخر مصاب بكورونا .
في ذات السياق قررت المحكمة مخاطبة سلطات سجن كوبر لمدها بمستندات يوضح تاريخ مخالطة المتهم الجاز للشخص المصاب بكورونا داخل السجن ، إضافة إلى مدها بأي مستندات طبية خضع لها المتهم الجاز بشأن الفيروس.
وحددت المحكمة جلسة في الثامن عشر من الشهر الجاري لسماع أقوال المحقق النيابي في الدعوى الجنائية، وكيل نيابة الأموال العامة، غادة محمود.