احتلال سوداني للأقصر بمهرجان السينما الأفريقية..وحميدة بالجلابية

خبرك: ميسر محمد مجذوب

اعتبرت السينما السودانية ضيف شرف الدورة العاشرة لمهرجان الأقصر للسينما الافريقية. وقام المنظمون للمهرجان بإقامة حفل لتكريم السينما السودانية شرّفه الممثل القدير محمود حميدة، الرئيس الشرفي للمهرجان، والممثلة الكبيرة نادية الجندي.

من امسية تكريم السينما السودانية

أصغر مُخرجة في المهرجان
تعتبر الطفلة آمنة عبد الغني، ابنة الكاتب والأديب عبد الغني كرم الله، أصغر مشاركة وأصغر مخرجة في مهرجان الأقصر (15 عاماً) من خلال مشاركتها في ورشة صناعة السينما التابعة للمهرجان.
وسبق لآمنة المشاركة في عدة فعاليات دولية ومحلية إلى جانب إخراجها لفيلم (لم لم يسر) الذي رُشّح لجائزة الفيل الأسود عام 2016.

امنة عبد الغني

طلال وسعيد.. بلجنة التحكيم
يتواجد طلال عفيفي، مدير مؤسسة (سودان فيلم فاكتوري)، ضمن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.
هذا إلى جانب السوداني سعيد حامد الموجود ضمن طاقم تحكيم المهرجان لمسابقة الأفلام الوثائقية.

آسيا مدني وبُنّة خالد
تواجد في مهرجان الأقصر وليلة تكريم السينما السودانية الفنانة والمغنية السودانية المقيمة بالعاصمة المصرية القاهرة، آسيا مدني.. إلى جانب الممثلة الشابة بُنّة خالد.

حميدة بـ”الجلابية” السودانية
حرص الممثل المصري الشهير، محمود حميدة، الرئيس الشرفي لمهرجان الأقصر، على ارتداء الجلباب (الجلابية البيضاء) الزي الرسمي السوداني وذلك في أمسية حفل تكريم السينما السودانية.

محمود حميدة بالجلباب السوداني مع الممثلة نادية الجندي

هذه رقصتي.. فأسمعوا
يشارك في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية الفيلم السوداني «هذه رقصتي فأسمعوا» من إخراج علياء سر الختم، ضمن مسابقة الأفلام القصيرة.
وهنالك 13 فيلماً قصيراً يتنافسون في هذه الفئة من مصر، إثيوبيا، رواندا، جنوب أفريقيا وغانا.

بوستر الفيلم السوداني “هذه رقصتي فاسمعوا”