ملاكمان سودانيان يخطفان الأضواء في القاهرة

القاهرة: محمد أمان

شارك كل من الملاكم مهند محمد عيسى والملاكم مجدي احمد سليمان الشهير بـ”بيلي” في بطولة الاتحاد العالمي للملاكمة المحترفة المقامة بالقاهرة.. وتأتي مشاركة الثنائي عقب مشاركتهما في العديد من البطولات للهواة قبل التوجه لمصر للمشاركة في بطولات المحترفين.

الملاكم مهند عيسى

وسبق للملاكم مهند المشاركة في بطولة العرب للهواة واحرز الميدالية البرونزية. وذكر في حديثه لـ”خبرك” ان توجهه من السودان لمصر جاء بغرض تطوير مهاراته وامكانياته كملاكم ينشد العالمية خاصة في ظل تواضع مستوى اللعبة في السودان وعدم توفر اعداد وتدريبات بالشكل الكافي للمشاركة في البطولات.

و تحدث مهند عن تدهور اداري في اتحاد الملاكمة. وان تمثيله في وزن مختلف يأتي بسبب ذلك التدهور الاداري، حيث ناشد الملاكم الشاب مهند الشخصيات المسئولين في السوان وحكومة ما بعد الثورة النظر للرياضة في السودان بشيء من الاهتمام خاصة اتحاد الملاكمة، فهو يرى ان السودان يمتلك خامات شبابية تستطيع ان تنافس في اكبر البطولات في الوطن العربي وامريكا.

مشاركة مهند في بطولة الاتحاد العالمي للملاكمة المحترفة هي الاولى حيث خسر ضد منافسه بالنقاط.

الملاكم مجدي “بيلي”

من جانبه، استطاع مجدي او الشهير بي “بيلي”(26 عام) خلال المشاركة الاولى له في بطولة الاتحاد العالمي للملاكمة المحترفة، الفوز بالضربة القاضية على منافسه المصري. واهدى “بيلي” فوزه لأهله في السودان ولوالدته في جنوب السودان، ووعد “بيلي” بمواصلة الانتصارات وتحقيق الفوز في مقبل البطولات والجولات.