South Africas midfielder Kamohelo Mokotjo (L) tackles Sudan's captain Shareif Ramadan (R) during the Cameroon 2021 African Cup of Nations (AFCON) quialifying football match between South Africa and Sudan at Orlando Stadium in Soweto on November 17, 2019. (Photo by Phill Magakoe / AFP) (Photo by PHILL MAGAKOE/AFP via Getty Images)

صقور الجديان تواجه الأولاد وتغازل “كان”

خبرك: ميسر محمد مجذوب

يتحتم على صقور الجديان الفوز في مباراته اليوم أمام جنوب أفريقيا للتأهل إلى نهائيات الأمم الأفريقية القادمة بالكاميرون.. وذلك في المباراة التي تقام بإستاد الهلال في أم درمان تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت السودان.
وذكر مدرب المنتخب السوداني، هوبير فيلود، أنه متفائل بتفوقه على الأولاد (جنوب أفريقيا) وخطف بطاقة التأهل.

South Africa’s midfielder Lebogang Phiri (L) vies with Sudan’s midfielder Elyas Samawal (R) during the Cameroon 2021 African Cup of Nations (AFCON) qualifying match between South Africa and Sudan at Orlando Stadium in Soweto on November 17, 2019. (Photo by Phill Magakoe / AFP) (Photo by PHILL MAGAKOE/AFP via Getty Images)

فوز وأمل
وفاز المنتخب السوداني على ساوتومي بهدفين دون رد في إطار الجولة الخامسة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات الأمم في المباراة التي لُعبت بساوتومي مساء الأربعاء. وسجّل الهدفين كل من محمد عبد الرحمن وسيف الدين مالك تيري.
بالنتيجة ارتفع المنتخب برصيده إلى 9 نقاط، عاقداً أملاً كبيراً في مباراته الأخيرة أمام جنوب أفريقيا في الخرطوم ليخطف بطاقة التأهل لنهائيات الأمم الأفريقية 2022.

أفضلية للأولاد
يأتي منتخبنا الوطني السوداني في النقاط خلف منافسه الجنوب أفريقي، إذ يمتلك صقور الجديان 9 نقاط بينما جمع الأولاد 10 نقاط، وهم الذين كانوا قد فازوا على منتخبنا بهدفين دون رد في جنوب أفريقيا، في الجولة الثانية.

South Africa’s forward Bradley Grobler (R) runs for the ball with Sudan’s defender Ahmed Abuagla (L) during the Cameroon 2021 African Cup of Nations (AFCON) quialifying football match between South Africa and Sudan at Orlando Stadium in Soweto on November 17, 2019. (Photo by Phill Magakoe / AFP) (Photo by PHILL MAGAKOE/AFP via Getty Images)

الفوز فقط
يدخل منتخبنا مباراة الأحد بخيار الفوز فقط ولا شيء سواه لخطف بطاقة التأهل لنهائيات أمم أفريقيا بالكاميرون، وتمنح نتيجة الخسارة أو التعادل البطاقة لجنوب أفريقيا للتأهل على حساب صقور الجديان.

نتائج جيدة
حقق المنتخب الوطني السوداني الأول نتائج جيّدة بقيادة الفرنسي هوبير فيلود، واستطاع التفوق على غانا إياباً والفوز على ساوتومي وبرنسيب ذهاباً وإياباً.

رهان على اللاعبين
يراهن كثيرون على خبرة وإمكانيات عناصر صقور الجديان في الفوز على جنوب أفريقيا الذي يعتبر أحد أفضل المنتخبات الأفريقية في الوقت الحالي.
ويمتلك المنتخب السوداني خيارات هجومية مميزة بوجود محمد عبد الرحمن مهاجم الهلال وسيف الدين مالك (تيري) مهاجم المريخ إلى جانب اطهر الطاهر المحترف بسموحة المصري وشرف شيبوب المحترف بقسنطينة الجزائري.