بكري المدينة على بعد ثلاث خطوات من التاريخ


خبرك: سالم سعيد

يملك المهاجم المخضرم، بكري المدينة، فرصة أن يكون الهداف التاريخي للأندية السودانية في البطولات الأفريقية، إذ يمتلك في رصيده 20 هدفاً سجل منها 3 أهداف مع الهلال ثم 17 هدفاً مع المريخ.

المدينة حل وصيفاً للهداف بفارق هدف في بطولة دوري أبطال أفريقيا مرتين، عامي 2015 و2017،  في المرة الأولى أحرز 7 أهداف وفي الثانية 6 أهداف، وسجل  آخر أهدافه في شباك شبيبة القبائل الجزائري.

ويتصدر إلقائمة لاعب هلال الأبيض الحالي مهند الطاهر برصيد  23 هدفاً  يليه مدثر كاريكا برصيد 22 هدفاً ثم فيصل العجب برصيد 20 هدفاً، وأمام بكري ثلاث مباريات متبقية في النسخة الحالية من الأبطاا تبدأ من مبارة سيمبا التنزاني ثم الأهلي المصري وأخيراً فيتا كلوب الكنغولي .

المدينة  (33 عاماً) سجل في شباك أندية كبيرة مثل الزمالك المصري ومازمبي وفيتا كلوب الكنغوليين وشبيبة القبائل الجزائري والنجم الساحلي التونسي.. ويتطلع لإضافة نادٍ كبير مثل الأهلي المصري إلى هذه القائمة، وأيضاً سيمبا التنزاني.

المدينة لم يسجل أي هدف حتى الآن في النسخة الحالية فقد كان مبعداً  في الدور التمهيدي ولم يجد الفرصة الكافية في المباريات الأخرى، ويتطلع لبداية حقيقة وعودة لمعانقة الشباك في البطولات الأفريقية.