MANCHESTER, ENGLAND - FEBRUARY 20: Man Utd manager Jose Mourinho (C) looks on alongside goalkeeping coach Silvino Louro (R) and assistant Ricardo Formosinho (L) during a training session ahead of their UEFA Champions League match against Sevilla at the Aon Training Complex on February 20, 2018 in Manchester, England. (Photo by Simon Stacpoole/Offside/Getty Images)

مساعدو برتغالي الهلال..سير ذاتية تتصدرها أبرز الأندية الأوروبية

مدرب الهلال الجديد فيرموسينيهو على يسار مورينيهو وعلى يمين الصورة يظهر مدرب الحارس سيلفينهيو

خبرك: ناهد بشير الباقر

استطاع “خبرك” الوصول لطاقم الجهاز الفني الجديد لفريق الكرة الأول بنادي الهلال والذي يرأسه البرتغالي ريكاردو فيرموسينيهو المحلل التكتيكي السابق لتوتنهام ومانشستر يونايتد الإنجليزيين.
ويتكون الجهاز الفني من خمسة أفراد على رأسهم المدير الفني فيرموسينيهو إلى جانب معاونه نيلسون سانتوس كمدرب مساعد. ريكاردو سيلفا مدرب اللياقة البدنية وسبق له العمل في عمان وبوليفيا وسيلفينيهو لورو مدرباً للحراس وهو من رفقاء مورينيهو بسيرة ذاتية ذاخرة بأسماء الأندية العالمية على رأسهم ريال مدريد وانتر ميلان. والعنصر الخامس هو مُحلل الأداء فابيو نونو الذي عمل مع أندية ليفركوزن واتلانتا.

نيلسون سانتوس

المدرب المساعد
نيلسون سانتوس.. برتغالي بتجارب أفريقية
يستعين المدير الفني الجديد للهلال بمواطنه نيلسون سانتوس (37 عام) كمدرب مساعد وهو الذي عمل في عدة أندية في البرتغال وكذلك في افريقيا.
يتميز نيلسون بكونه عمل في القارة السمراء مع أندية موزمبيقية كفيروفياريو الذي يعتبر أكثر أندية موزبيق فوزاً بالألقاب، إلى جانب نادي كوستا دو سول. كما عمل أيضا في مصر مدرباً لنادي النجوم لموسمين.

سيلفينيهو لورو مدرب الحراس

مدرب الحرّاس
سيلفينيهو لورو.. المرافق الدائم لمورينيهو
يعتبر مدرب الحراس البرتغالي سيلفينيهو لورو من المرافقين الدائمين لخوزيه مورينيهو في معظم محطاته التدريبية.
لورو (61 عام) عمل في اندية ريال مدريد الاسباني، انتر ميلان الايطالي، تشيلسي ومانشستر يونايتد الانجليزيين وبورتو البرتغالي. كما سبق له اللعب للمنتخب البرتغالي.

ريكاردو سيلفا مدرب اللياقة

مدرب الليّاقة
سيلفا.. مدرب المنتخب العماني
وقع الاختيار على البرتغالي ريكاردو سيلفا مدرباً للياقة البدنية والأحمال لنادي الهلال من قبل فيرموسينيهو.
وسبق لريكاردو سيلفا (46 عام) العمل مدرباً للياقة مع المنتخب العربي العُماني كما عمل ايضاً مع المنتخب البوليفي قبل ان يحط الرحال فيتنام مع نادي بيكاميكس.

فابيو نونو محلل الأداء

مُحلّل الأداء
فابيو نونو.. أصغر مدرب
ربما يكون البرتغالي فابيو نونو اصغر مدرب عمل في القمة السودانية طوال تأريخها.
حيث سيكون ابن الثانية والعشرين ربيعاً (22 عام) نونو هو مُحلل الأداء المرافق للجهاز الفني للهلال.
وعمل فابيو نونو مستشاراً لأندية كبيرة كأتلانتا الإيطالي، باير ليفركوزن ولايبزيغ الألمانيين.