إنصاف فتحي في قبضة الشرطة ومدير أعمالها يتوعّد

خبرك: محاسن أحمد عبد الله

ألقت الشرطة القبض على الفنانة إنصاف فتحي أثناء مشاركتها في حفل زواج مجاملة بصالة القيروان بالخرطوم.

وتم اقتيادها إلى قسم شرطة النظام العام بالديم، وتم تدوين بلاغ في مواجهتها قبل إطلاق سراحها بضمانة، وجاء أمر القبض بسبب مخالفة قانون الطوارئ المتعلق بكورونا .

من جانبه تحدث لـ(خبرك)، مهند أحمد حامد، مدير أعمال إنصاف فتحي، قائلاً : ما حدث مع إنصاف أمر مؤسف جداً فهي التي ظلت من خلال رسالتها الفنية تخدم في قضايا السودان من خلال ما تقدمه من فن راقٍ ومحترم، هل يتم التعامل معها بتلك الصورة المهينة ومساواتها في التعامل مع فنانات لا يرتقين لمستوى الفن؟ وهو ما يؤكد أن الدولة لا تعرف أن تميز من هي الفنانة، والمسؤولون عن الثقافة في هذه البلد لا يفقهون شيئاً.

وواصل مهند: الموجودون في هذه المناصب من الذين يتخذون تلك القرارات المجحفة والظالمة والمهينة جاءوا من أجل التغيير الذي نادى به الشارع ولم يأتوا لتلك المناصب عن طريق انتخابات وفشلوا في تطبيق شعار الثورة الذي ينادي بالحرية والسلام والعدالة،ةوللأسف ما يحدث الآن يؤكد بأنه ليس هناك تغيير حدث.

وأضاف: ما قدمته إنصاف في السنتين الماضيتين لم يقدمه الفنانون، وهي تكافح وتناضل من أجل قضايا المهمشين وعلى ما يبدو فإن وزارة الثقافة في وادٍ آخر وما يحدث معها فيه إجحاف كبير في حقها لذا لن نصمت بعد ذلك وسنرد الصاع صاعين للدفاع عن حقوقنا.

في الوقت ذاته شن الفنانون هجوما شرساً على والي الخرطوم أيمن نمر معتبرين أنه يحاربهم، مستعرضين مشاركته في حفل افتتاح مباني الشرطة في الأسبوع الماضي بحضور وزير الداخلية والذي شاركت فيه بالغناء مجموعة من الفنانات، مشيرين إلى خرقه لقانون منع التجمعات والحفلات الذي أصدره وعاقب من خلاله عدد كبير من الفنانين والموسيقيين بالسجن والغرامة.