السفارة الإسبانية بالخرطوم تقدم قاموس كرة القدم لكمال شداد

قدّم السيد البرتو اوثلاي، سفير اسبانيا بالسودان قاموس كرة القدم الإسباني-العربي الذي نشرته لا ليجا ومعهد سرفا نتس، لرئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم، الدكتور كمال شداد.

الهدف من القاموس، والذي يتم تقديمه في بلدان مختلفة في المنطقة، هو تعزيز دراسة اللغة الإلسبانية في مختلف دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال تأثير كرة القدم وأشهر الفرق واللاعبين في إسبانيا.

ونقل سفير إسبانيا إلى رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم رغبة السلطات الإسبانية في تطوير التعاون مع السودان على جميع المستويات وخاصة نية لا ليجا لتطوير أنشطتها في السودان.

يحتوي القاموس على أوصاف ومعلومات حول الأندية واللاعبين والملاعب والمسابقات ومصطلحات كرة القدم الأخرى وعبارات وتعابير مفيدة للسفر والسياحة ، مع تقديم النص الإسباني والعربي جنًبا إلى جنب بطريقة ملونة وجذابة.

ويحتوي على 59 صفحة مع التعبيرات والرسوم التوضيحية حيث سيتمكن المتحدثون باللغة العربية والإسبانية على حد سواء من فهم وتعلم التعبيرات المفيدة بكلتا اللغتين بسهولة.

وتتيح الترجمة إلى اللغة العربية الفصحى الحديثة الفرصة للمتحدثين باللغة العربية من العديد من البلدان في المنطقة لفهم الكلمات والمصطلحات.

وتم إطلاق قاموس كرة القدم اسباني – عربي من قبل لا ليجا ومعهد سرفا نتس وسفارة إسبانيا في مصر بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة الأم 2021 لليونسكو ، الذي عقد في 21 فبراير في القاهرة. وهو موجه لعشاق كرة القدم ويمكن أن يكون مفيًدا للشعب السوداني المهتم بتعلم كرة القدم الإسبانية، ويمكن تنزيله عبر الإنترت مجاناً من خلال الرابط.

https://bit.ly/DiccFutbol