“وثائقي الخلاوي” يفوز بجائزة مرموقة في بريطانيا

خبرك: محمد بلة

فاز فيلم وثائقي سوداني عن الأوضاع في الخلاوي بالبلاد، بجائزة مرموقة في بريطانيا.

الفيلم المسمى “المدارس التي تقيد الأطفال بالسلاسل” فاز بجائزة royal television society awards  للصحافة المرموقة كأفضل وثائقي للعام 2021 عن فئة الشؤون الدولية الحالية. والتي تقام في بريطانيا – لندن.

الفيلم الوثائقي أعدّه الصحفي السوداني فتح الرحمن الحمداني، لصالح قناة بي بي سي عربي.

وكتب فتح الرحمن على فيسبوك: يشرفني كصحفي سوداني الفوز بهذه الجائزة المرموقة والتي تعني لي الكثير وتضعني أمام تحدي كبير جدا لم أكن أتوقع أن اربح هذه الجائزة كنت مرتبك جدا وأنا أشاهد الحفل الذي كان من المقرر أن أحضره في لندن ولكن بسب كوفيد تحول إلى أون لاين وفي لحظة إعلان الفائز انقطعت الكهرباء عندي أول مرة أرتاح لما تنقطع الكهرباء المهم بعدها دخلت وجدت الزملاء محتفلين.

وتابع: هذه الجائزة مهداة لأطفال الخلاوي في السودان الذين  يتألمون في صمت، يقاومون السلاسل بأجسادهم النحيلة والمتعبة التي أنهكها السياط، أقول لكم صوتكم وصل أن الأوان للقيد أن ينكسر، إلى والدي العزيز ووالدتي الجليلة في منزلنا المتواضع  بإحدى قري دارفور شكراً لدعمكم.

وواصل فتح الرحمن: إلى أصدقائي الذين وقفوا بجانبي سالم الصافي،Toto Assow Toto و توفيق احمد و مصعب وديع حسن صابر،AAlmoneim Adam  Haydar Abdelkarim Toutoa Fakhre Hassan والقائمة تطول شكراً من القلب.

الحمداني أضاف: إلى شبكة أريج المؤسسة التي قدمت لي كل شيء وتعلمت منها الكثير إلى زملائي الأريجين، إلى استاذتي الأجلاء Hamad Alothman و Mokhtar Alibrahim ، إلى زملائي في بي بي سي عربي بدونكم لما كان العمل ممكنا شكراً أستاذي وصديقي وأخي الأكبر Mamdouh Akbik لما قدمته من جهد شكرا مخرجتنا والمصورة الرائعة Jessica Kelly ومحررة الصور Bettina Waked  المنتج المنفذ  Simon cox و mustafa khalili ومحرر الوحدة Tim awford .

واختتم فتح الرحمن قائمة الشكر بقوله: إلى الأستاذ محمود المسلمي الذي تعب جداً معي في إعداد التعليق الصوتي، إلى زملائي في الوسط الصحفي السوداني، شكراً صحيفة التيار المدرسة التي نفتخر بها.

فتح الرحمن الحمداني