سماح خاطر تؤجل تدشين كتابها الثاني

خبرك: محمد فضل الله خليل

أعلنت المذيعة الشابة، سماح خاطر تأجيل تدشين كتابها الثانيThe Emoji, Book Of Life، لأسابيع قادمة.

وكشفت سماح عن أسباب التأخير، لخبرك قائلة: “هذا الكتاب ظل حبيس الأدراج لثلاث سنوات، محاولة الطبع الأولى توقفت بسبب أحداث الثورة”.

وأضافت: “كان من غير المناسب واللائق بما يدور في البلاد نهاية العام 2018 أن أصدر كتابا عن المساعدة الذاتية”.

وتابعت خاطر: “جاء كتاب (هدية السودان الحب والثورة) باللغة الإنجليزية، ليتصدر قائمة أولى مطبوعاتي، متخذا لقب كتابي الأول، المحاولة الثانية لطباعته توقفت بسبب حظر الكورونا، ثم أغلقت الحدود”.

وأضافت أيضا: “المحاولة الثالثة كادت أن تتوقف بسبب عجز المكتبه الوطنية عن إصدار الأرقام المتسلسلة للتصريح بطباعته بسبب مديونية السودان لمتأخرات اشتراك المكتبة، ثم تمت طباعته، ليتوقف الشحن مرة أخرى من مصر إلى السودان”.

واختتمت مذيعة تلفزيون السودان حديثها لخبرك: “الكتاب وصل أخيراً لأرفف دار طباعة ونشر بوكتينو، الذين أتقدهم لهم بالشكر الجزيل، لكن التدشين سيتأجل أيضا لأسابيع قليلة لظرف طارئ، ولكنه خرج إلى النور بلون الشمس”.

وأرسلت سماح رسالة للجمهور الذي يتشوق لاقتناء الكتاب: “إذا كنت قد أتقنت فن الحياة، لا تقرأ هذا الكتاب، من قلبي لقلب من يحب، من جوهر الـ”لا” إلى قمة الـ”نعم”، مع كل الحب والمودة والمثابرة أحبكم”.

الكتاب يحتوي “30” درسا من دروس الحياة، أهما جانب الصحة النفسية والعقلية وكيف تطلب المساعدة، وصدر ايضا باللغة الإنجليزية.