صراع “الأسيست” في الهلال..نزار أولاً والسموأل حصري على الغربال

خبرك: علاء الدين السناري

لا ينحصر السباق بين لاعبي الهلال، على المشاركة الأساسية في التشكيلة وإحراز الأهداف فقط، بل إن الأمر امتد ليشمل صناعة الأهداف كذلك، ويوجد أكثر من لاعب برع بشكل كبير في تهيئة الفرص للزملاء، فيما يلي إحصائية للفرص المصنوعة التي تمت ترجمتها لأهداف.

نزار..نمبر ون

صاحب المركز الأول في صراع “الأسيست” في الهلال، هو لاعب خط الوسط المتقدم نزار حامد، برصيد خمسة أهداف، نزار الذي أحرز بنفسه خمسة أهداف، صنع ذات الرقم لزملائه، وصنع صاحب الرقم 13 هدف نصر الدين الشغيل في مرمى الأمل عطبرة، وهدفين لمحمد عبد الرحمن وأباذر عبد المنعم في مواجهة توتي، بجانب هدف السنغالي إبراهيما نداي في شباك الأهلي الخرطوم، ثم هدفاً لوليد الشعلة ضد الخرطوم الوطني.

عيد ثانياً بثلاثية

خلف نزار حامد، يتواجد عيد مقدم الذي صنع ثلاثة أهداف، الأول كان لنزار نفسه، في مواجهة الأمل عطبرة، والثاني لمحمد عبد الرحمن ضد هلال الأبيض، كما صنع هدفاً للزيمبابوي لاست جيسي هز به شباك الخرطوم الوطني.

أبو عاقلة يقتحم

على الرغم من أنه لاعب خط وسط مدافع، ألا أن أبو عاقلة عبد الله اقتحم قائمة صناع الأهداف في الهلال، وبرصيد هدفين، ومن أبو عاقلة تمريرة هدف الفوز على الأشانتي كوتوكو الغاني، في العاصمة أكرا، في ذهاب الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، وهو الهدف الذي أحرزه فيني كومبي بونغونغو، بجانب هدف محلي صنعه صاحب الرقم 2 لوليد الشعلة ضد الخرطوم الوطني.

جيسي موجود

صانع الألعاب الزيمبابوي لاست جيسي موجود في القائمة أيضاً، مستفيداً من صناعته لهدفين في مواجهة هلال بورتسودان، أحرزهما كل من محمد أحمد إرنق، وفيني كومبي بونغونغو.

الغربال يصنع أيضاً

لم يكتفِ محمد عبد الرحمن، بدوره كمهاجم منوط به تسجيل الأهداف، بل صنع هدفين كذلك، الأول لعيد مقدّم أمام فريقه السابق الأهلي شندي، والثاني كان للاعب الشباب ميسرة يس في مباراة الخرطوم الوطني.

السموأل حصري

يبذل السموأل ميرغني مجهوداً مقدراً في مركز الرواق الأيمن ويحاول بعرضياته دعم الهجوم الهلالي لكن ما دخل الشباك من صناعة السموأل كان حصرياً على محمد عبد الرحمن، وصنع ميرغني الأول للغربال في مواجهة توتي، بينما كان الثاني ضد الأهلي الخرطوم.

ثلاثي الهدف الواحد

يوجد في قائمة ملوك “الأسيست” بالهلال ثلاثة لاعبين صنع كل منهم هدفاً واحداً، وهم لاعب قلب الدفاع العاجي محمد واتارا، متوسط الملعب والي الدين خضر، ولاعب الرواق الأيسر فارس عبد الله، الأول صنع هدفاً لنزار حامد أمام الأمل عطبرة، والثاني مرّر كرة سجّل منها محمد عبد الرحمن في مرمى الأهلي الخرطوم، والثالث أهدى محمد أحمد إرنق عرضية هدفه في الأهلي شندي.