سيف الجامعة ينضم لترباس ويدعو لمقاطعة والي الخرطوم

شنّ عضو اتحاد الفنانين، الفنان سيف الجامعة هجوماً شرساً على والي الخرطوم الأستاذ أيمن نمر.

وذلك بعد القرار الأخير الذي أصدره الوالي وأكد فيه استمرار منع إقامة الحفلات والمناسبات.

وقال سيف الجامعة: الاجتماع الأول الذي عقدناه لم يحضره الوالي بل حضره ممثل له ولا لجنة الطوارئ القومية التي اتخذت القرار وعن نفسي أنا الفنان سيف الجامعة سأعمل على مناهضة هذا القرار وسنعمل على مقاطعة أي مناسبة تخص والي الخرطوم لأنه لم يحترمنا ويقدرنا كفنانين بقراره هذا الذي سلب به حقوق الفنانين بالرغم من أن الحياة تسير بطبيعتها وحتى المدارس تم فتحها.

وأبان الجامعة: اتحاد المهن الموسيقية الذي ينضوي تحت لوائه عدد كبير من الفنانين الموسيقيين قدموا أفضل أعمال ملموسة لمحاربة كورونا والوقاية منها منذ بداياتها وتم إنتاج أربعين أغنية عن كورونا في الأستديو الخاص بي، الوالي بقراره هذا أحرجنا مع الفنانين ومع من يتابعوننا ونحن لسنا بضعفاء، وقادرون على مناهضة القرار بكل السبل القانونية عملاً بشعار الحرية والسلام والعدالة.

فيما استنكر الجامعة معاناة الفنانين لمدة عامين بسبب كورونا قائلاً أن تم إجحاف حقوقهم بتلك الصورة المهينة دون مراعاة لظروفهم.

وتابع: على ما يبدو إن والي الخرطوم قد أخذ الموضوع بشكل شخصي ونحن لن نرضى بذلك، (حقنا كامل وما بنجامل)، نحن الفنانون قادة البلد والرأي ومسؤولون عن حقوق آخرين وندافع عنهم وما يحدث من تعامل معنا مجافٍ للإنسانية وفيه عدم احترام وإشانة سمعة لنا بالقبض والسجن والغرامة غير القانونية، ما يحدث معنا مرفوض تماماً ولدينا خطواتنا التصعيدية التي يمكن أن نتخذها.

يذكر أن كمال ترباس كان قد أخذ ذات المنحى، ودعا فناني الغناء الشعبي لمقاطعة أي فعالية للوالي.