ترباس يعلّق على قرار والي الخرطوم ويعلن المقاطعة

خبرك: محاسن أحمد عبد الله

أعلن رئيس اتحاد فن الغناء الشعبي، الفنان كمال ترباس، عن مقاطعة فناني الغناء الشعبي لأي مناسبة تخص والي الخرطوم الأستاذ أيمن نمر.

وذلك بعد القرار الذي أصدره الوالي باستمرار منع الحفلات والمناسبات.

ووصف ترباس القرار بالمجحف والظالم في حقهم كفنانين وموسيقيين، مطالباً بأن تتم مراجعته.

وأوضح ترباس في حديثه لـ(خبرك): ليس من المعقول أن يستمر الوالي في قراره هذا ونحن نشاهد الجميع يمارسون حياتهم الطبيعية وأشغالهم لأكل عيشهم، إذاً لماذا منع الفنانين تحديداً والبلد جميعها متجمهرة في المخابز والأسواق والطلمبات وغيرها، هذا الأمر لن يستمر كثيراً.

وأشار كمال إلى أن رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان كان قد قال كلمته بحق معالجة موضوع الفنانين والموسيقيين وأنه لا كلمة أعلى من كلمة الرئيس.

وأضاف: بوصفي رئيس لاتحاد فن الغناء الشعبي، أطالب جميع فناني الغناء الشعبي بمقاطعة أي احتفالية تخص والي الخرطوم، وكان يجب عليه بدلاً من التوجيه بمحاربة الفنانين، أن يصدر توجيهاته بنظافة الشوارع المتسخة وجمع النفايات ليستفيد المواطن.

وتابع: نحن نحترم كل مسؤول يجلس على الكرسي لخدمة المواطن لكن بمرور الوقت سيذهب المسؤول ويغادر منصبه والفنان باقٍ بأمر جمهوره.

واختتم ترباس حديثه القول: نحن كفنانين ملك للشعب السوداني، قدمنا أجمل ما لدينا من أغنيات وعندما رددت أغنية (أمي الله يسلمك) لم تكن لأمي بل كانت لكل أمهات السودان ونحن نحب الحياة والوطن والأمم تقاس بفنونها لذا نرفض إذلالنا وإهانتنا وسنناهض القرار حتى يرفع الظلم عنّا ونسترد حقوقنا كاملة.