البوشي تزف خبراً سعيداً للاتحادات الرياضية في نهاية تكليفها

زفّت المهندسة ولاء البوشي، وزيرة الشباب والرياضة السابقة، خبراً سعيداً للاتحادات الرياضية، وذلك في نهاية فترة تكليفها بمنصبها.

وأعلن رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، إعفاء كافة الوزراء من مناصبهم، تمهيداً لإعلان الحكومة الجديدة.

وكشفت البوشي في اليوم الأخير من مدتها عن تكفل وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي بسداد الاشتراكات السنوية للاتحادات الرياضية لدى الهيئات الإقليمية والقارية والدولية.

وذكرت ولاء أن الخطوة تمّت من أجل إزاحة عبء ثقيل واجه تلك الاتحادات لعقود طويلة وهدد استمراريتها في تلك الهيئات وحرمها من الدعم العيني والمادي وفرص التأهيل والتدريب التي تستفيد منها الاتحادات الوطنية المنتظمة في سداد اشتراكاتها.

المهندسة الشابة أكّدت أن الموافقة الرسمية التي حصلت عليها وزارة الشباب والرياضة من وزارة المالية لسداد الاشتراكات السنوية للإتحادات الرياضية هي الأولى في تاريخ الوزارة، قائلة أنها كانت ثمرة مجهودات كبيرة بذلتها وزارتها على مدار الأشهر الأخيرة ولقاءات جمعتهم بوزيرة المالية المكلفة د.هبة محمد علي إلى جانب لقاءات مع الاتحادات الرياضية، التي طالبتها ولاء باستثمار الدعم الحكومي والعمل باحترافية ومسؤولية.

وعبّرت البوشي عن رضاءها فترة التكليف قائلة “خدمة الشباب والرياضيين كان تكليفا سخرنا كل ما نملك من طاقة وجهد ووقت لإنجازه بما يرضي الله وضمائرنا تحدينا في سبيل ذلك شتى العوائق والعقبات وظللنا حتى آخر لحظة في التكليف نعمل على ما ينفع البلاد ويضع أساس نهضة شبابية ورياضية”.