هدى عربي: “ما عارفة المطرة صابّة وين والسودان محتاج معجزة”

أكدت الفنانة هدى عربي اتفاقها مع منتقدي الأوضاع السياسية والاقتصادية في البلاد، ووصفت الوضع بأنه سيئ.

وذكرت هدى أن التعبير عن الرأي حق مكفول لكل شخص، لكن يكمن الاختلاف في طريقة التعبير هذه، خاصة إذا كانت تضر الآخرين، في إشارة منها للتصعيد الأخير لإغلاق الكثير من الطرق في العاصمة الخرطوم.

وقالت عربي خلال مقطع فيديو بث مباشر: ما يحدث يضر بأناس لم يسيئوا لأحد، من يحتج عليه أن يحدد قضيته الشخص الذي يرغب في الاحتجاج ضده، لا أن يقوم بتعطيل مواطنين ليس لهم أي ذنب.

وواصلت هدى: هذا الأمر خاطئ، هناك من يغلق الطرق بشكل عشوائي وينتزع الأحجار ليغلق بها الطريق، ورأيت كذلك من يقوم بتفريغ “برميل” أوساخ لعمل متاريس.

واستطردت الفنانة الشهيرة: نحن مقرّون بأن هناك أزمة لكن ما يحدث سيؤدي لأزمات أخرى، علينا ألا نكون مثل الذي ينطبق عليه المثل “الجاهل عدو نفسه”.

وكشفت عربي عن أن لديها إحساس بوجود أمر غير طبيعي، وتدخل أيادٍ خارجية في ما يحدث بالبلاد.

وتابعت: السودان الآن يحتاج إلى معجزة، ولم أعد أفهم شيئاً مما يدور، وحقيقة أريد أن أعرف “المطرة صابّة وين” لأن من مصلحتنا أن نقف مع بعضنا وليس العكس، كل من خرج من منزله لديه ألف سبب لذلك، أهمها الذهاب للمستشفيات، فلماذا نعيق بعضنا البعض؟.

وفي رد لها على من طالبها بمغادرة البلاد، مثلما أعلن عدد من الفنانين مؤخراً وعلى رأسهم كمال ترباس قالت هدى: الهجرة قرار شخصي، لن أنتظر من يحدد لي المغادرة أو البقاء.