حوار: ابو بكر فيصل يهاجم وزارة الثقافة.. ويصف الاعلام بـ(الدكاكيني)

خبرك: محمد بلّة
الممثل والدرامي السوداني ابو بكر فيصل هو احد الدراميين الذين حافظوا على ظهورهم وتواجدهم في الاعمال الفنية والدرامية خلال السنوات الاخيرة.
ويعتبر احد النجوم البارزين خاصة من خلال الاعمال الكوميدية التي يتم تقديمها عبر الفضائيات السودانية او عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
ولد ابو بكر في مدينة شندي في ولاية نهر النيل شمال السودان. درس في جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا في كلية الموسيقى والدراما وتخصص في التمثيل وتخرج منها عام 2006.
ونشأ في مدينة الدامر بولاية نهر النيل حيث كانت دراسته الأولية والثانوية هناك، ثم انتقل بعدها للعاصمة الخرطوم حيث التحق بجامعة السودان ودرسة التمثيل فيها ليتخرج في نوفمبر 2006.
كانت البداية الفعلية للممثل أبو بكر فيصل مع فرقة الممثل جمال حسن سعيد من خلال مسرحية “بيت النمل” ثم سلسلة “شبابيك” التلفزيونية، ثم بدأ بعد ذلك يلمع نجمه في السودان شيئا فشيئا حتى أصبح أحد أهم الممثلين الشباب في السودان حتى الآن.
من المسرحيات التي قام ببطولتها -بيت النمل- ومسرحية شعب انتباه -ومسرحية حمار ام دورور -وغيرها وله اعمال تلفزيونية وموجود جزء كبير منها على مواقع التواصل الاجتماعي .منها على سبيل المثال سلسلة جبرين- وسلسلة” كدي وكدي” وسلسلة “هسكبة” وفيلم “أزمة ضمير” وفيلم “حكاية الود بركات مع البنات ” وفيلم “نفوس كبيره” وغيرها من الاعمال.