تيري يقطع نصف مشوار إعادة لقب هداف الأبطال للسودان

خبرك: محمد فضل الله خليل

يجلس سيف تيري مهاجم فريق المريخ، وحيداً في صدارة هدافي دوري أبطال أفريقيا لهذا الموس، برصيد خمسة أهداف، جمعها من خوض أربع مباريات، أحرز في ثلاث منها، بواقع هدف في أوتوهو الكنغولي في إياب التمهيدي، وثلاثة في إنييمبا النيجيري في ذهاب الدور الأول، ثم هدف في الإياب.

نصف المشوار

قطع سيف تيري مشواراً كبيراً، في طريقه لنيل لقب هدافي دوري أبطال أفريقيا، فقد أحرز اللاعب خمسة أهداف، وهي نصف الحصيلة التي حققها هداف البطولة في نسختها الأخيرة، الجزائري كريم العريبي لاعب النجم الساحلي التونسي حينها،وحقق تيري هذا كله قبل انطلاقة دور المجموعات، الأمر الذي يتيح له المزيد من الحرية في زيادة غلته من الأهداف إذ تنتظره ست مباريات قادمة كحد أدنى.

كريم العريبي

منافسة قوية

يجد سيف تيري منافسة قوية من قبل مطارديه في صدارة هدافي دوري أبطال أفريقيا، حيث يفصله هدف واحد فقط عن أقرب مطارديه أمير سعيود لاعب شباب بلوزداد الجزائري، وفراس شواط لاعب الصفاقسي التونسي وكل منها بأربعة أهداف، ثم يليهما كل من مامادو كوليبالي لاعب الملعب المالي و سامي فريوي من مولودية الجزائر بثلاثة أهداف.

لقب سوداني للمرة الثانية

سبق أن كان لقب هداف دوري أبطال أفريقيا من نصيب فريق سوداني، حيث فاز لاعب الهلال السابق، الزيمبابوي إدوارد سادومبا بلقب هداف دوري أبطال أفريقيا بسبعة أهداف في عام 2011، بفارق بهدفين عن وصيفيه حينها محسن ياجور وفابريس نغيسي أونداما نجما الوداد المغربي. ولم ينافس منذ ذاك الوقت أي لاعب من السودان في سباق صدارة الهدافين، عدا مهاجم الهلال محمد موسى الضي بأربعة أهداف في النسخة الماضية، بينما نافس وليد الشعلة في العام 2019 ولكن عبر الكونفدرالية والتي وكان وصيفا لهدافها برصيد سبعة أهداف بفارق هدف وحيد عن المتصدر لابا فودو، وفي هذا العام يسير مهاجم المريخ في الطريق إلى المنافسة على اللقب وبقوة.

إدوارد سادومبا

إرشيف هدافي السنوات الـ10 الأخيرة

2020 كريم العريبي – النجم الساحلي – 10 أهداف

2019 معتز المهدي – النصر الليبي – 7 أهداف

2018 أنيس البدري – الترجي التونسي – 8 أهداف

2017 طه يس الخنيسي – الترجي 7 أهداف

2016 مفون أدوه – إنييمبا النيجيري – 9 أهداف

2015 مبوانا ساماتا – مازيمبي – 8 أهداف

2014 الهادي بلعميري – وفاق سطيف – 6 أهداف

2013 أحمد جعفر – الزمالك المصري – 6 أهداف

2012 إيمانويل أتوكوي كلوتي – الأشانتي كوتوكو – 9 أهداف

2011 إدوارد سادومبا – الهلال – 7 أهداف

2010 آلان كالوييتوكا ديوكو – مازيمبي – 7 أهداف