راشد نبأ يطالب بتخفيض عدد الركاب في المواصلات لـ50%

خبرك: محاسن أحمد عبد الله

خرج المذيع بقناة سودانية ٢٤ راشد نبأ من تجربته مع فيروس كورونا بكثير من الفوائد التي تتمثل في الالتزام الحقيقي بالإرشادات الصحية للوقاية من المرض وسلامة الغير بجانب معرفة الإمكانيات الضعيفة لوزارة الصحة في مواجهة هذه الجائحة، وعدم الاعتماد عليها، الأمر الذي جعله يقدم النصائح لغيره لعدم تجاهل المرض والجدية في الالتزام بالإرشادات الصحية للوقاية منه.

في البداية أشار نبأ لتجربته مع المرض بأنها بدأت بأعراض عادية ثم تطوّر الأمر ليقوم بعدها بإجراء فحص كورونا.

وبعد تأكد إصابته بدأ في تلقي العلاج الذي قرره الأطباء، وهو عبارة عن بروتوكول طبي متكامل وقضى فترة الحجر الصحي حتى يتأكد من تعافيه تماماً لممارسة حياته الطبيعية ولكن بمحاذير أكثر مستفيداً من تجربته.

وأبدى راشد استيائه من بعض التصرفات الخاطئة عند المرضى وهي عندما يقوم الشخص بفحص كورونا وبعد تأكد إصابته بالمرض يذهب بنفسه لاستلام نتيجته وهو حامل للفيروس وقد يستغل مواصلات عامة يختلط من خلالها مع العشرات من الأشخاص ويسهم في نشر المرض لعدد أكبر.

نبأ أكّد على أن وزارة الصحة ليست لديها إمكانيات لمواجهة الجائحة ومتابعة المرضى وعلاجهم، وأن الأطباء حول العالم ما زالوا يكتشفون أشياءً في هذا المرض حتى الآن.

وطالب راشد نبأ بتطبيق التباعد الاجتماعي في المواصلات العامة والخاصة بتقليص عدد الركاب بنسبة 50% ونصح بغسل الأيادي بالصابون وارتداء الكمامة حتى لا يتفشى الفيروس بصورة أكبر والوصول لمرحلة الإغلاق.