أكرم الهادي..مشوار من الإنجازات والتألق والأهداف

خبرك: سالم سعيد

واصل الحارس المخضرم أكرم الهادي، التألق في المستطيل الأخضر بعد أن قاد فريق الأمل عطبرة للتأهل إلى الدوري الأول في بطولة الكونفدرالية بتجاوز فريق كيكوسي فالنتينا الزنزباري بالفوز ذهاباً وإياباً والخروج بشباك نظيفة.

بل وتمكّن أكرم من تسجيل هدف الأمل الأول في مباراة الإياب من ركلة حرة مباشرة، وهو الهدف الأول لحارس مرمى سوداني في البطولات الأفريقية.

الهدف المذكور ليس الأول في مسيرة ابن الحارس السابق الهادي سليم، إذ أن أكرم عندما كان في صفوف نادي كوبر البحراوي، سجل هدفين في مرحلة دوري العشرة بالدوري الممتاز، حيث سجل هدفه الأول في الجولة الثانية من البطولة أمام هلال كادوقلي ، ثم سجل في شباك الأهلي الخرطوم.

أكرم لعب للعديد ابتداءً من أبو عنجة ثم الهلال، لكن أبرز الأندية في مشواره المريخ الذي لعب له الهادي على فترتين كانت البداية في موسم 2008 ويعتبر موسم 2014 الأخير له في القلعة  الحمراء، وتوج معه بلقب الدوري مرتين عامي 2008 و 2014، ولقب الكأس أربع مرات أعوام   2008 و 2010  و 2012 و 2013.

وعلى صعيد المشاركات الأفريقية مع الأندية فقد دشنها سليم منذ العام 2008 بشعار المريخ وشارك في العام 2017  مع هلال الأبيض،  والآن شارك بشعار الأمل عطبرة  وقد خاض حوالي 40 مباراة في البطولات الأفريقية .

وتوج أكرم مع المنتخب بكأس شرق ووسط أفريقيا (سيكافا) عام 2007، وذاد عن مرمى صقور الجديان في نهائيات أمم أفريقيا 2012، وقاد المنتخب للحصول على برونزية بطولة أمم أفريقيا للمحليين (شان) بالمغرب في يناير من العام 2018، وعاد إليه مجدداً في 2020 وأصبح ضمن خيارات المدرب الفرنسي هوبيرت فيلود، وشارك في مباراتين وديتين أمام تونس وتشاد.