كتابان جديدان لبركة ساكن عن دار نشر بجنوب السودان

يستعد الكاتب والروائي السوداني عبد العزيز بركة ساكن، لنشر كتابين “أنطلوجيا” أحدهم باللغة العربية وتمت ترجمته للفارسية، وسيكون له جزءً ثانياً، والآخر باللغة الإنجليزية بعد ترجمة الأعمال من اللغة الأمهرية.
ووفقاً لما أعلن عنه ساكن المقيم في فرنسا، أن دار نشر من جنوب السودان هي التي سيصدر الكتابان عنها.
وكتب عبد العزيز: شكر ومحبة، الآن أكملتُ الجزء الأول من كتاب: مختارات من القصّة القصيرة في القرن الأفريقي (جيبوتي،ارتريا، الصومال، السودان وجنوب السودان)، يشمل الكتاب مجموعة نصوص قصصيّة لـ 67 كاتبة وكاتباً، من جميع الأجيال. في 900 صفحة من القطع المتوسط.
وتابع: وسأبدأ بعدها مباشرة في إنجاز الجزء الثاني من الكتاب، والهدف من هذه “الانطلوجيا“ هو تعريف القارئ بالمنجز من القصّة القصيرة في منطقة القرن الأفريقي.
ومضى بركة: الكتاب يشمل فقط؛ النصوص التي كُتبت باللغة العربية. وسيقوم الناقد الدكتور/ عاطف الحاج سعيد بالإشراف على كتابة المقدمة النقديّة للكتاب وسيشرف على ترجمة الكتاب إلى اللغة الفارسية الأستاذ غسان حمدان.
وزاد ساكن: وهنالك أيضاً مختارات أخرى متنوعة، أكملتُ إنجازها في القصّة القصيرة المكتوبة بلغة الأمهرا، وتم نقلها للإنجليزية وهي أول عمل “أنطلوجيا“ للقصّة القصيرة في إثيوبيا ( ستنشر بالانجليزية).
وأتم: الكتابان سيصدران قريباً عن دار ويلوز هاوس للطباعة والنشر بجنوب السودان.
وشكر الكاتب في نهاية منشوره كل من كان له دور أو مساعدة في سبيل إنجاز أعماله المعلن عنها.