جائزة نجم الموسم من (خبرك)..على خطى الجوائز العالمية

تشهد قاعة الصداقة في الخرطوم، في الحادية عشر والنصف من صباح اليوم السبت، النسخة الأولى من جائزة (نجم الموسم) المقدمة من موقع (خبرك) كأول  جائزة  تنطلق من  وسيط إعلامي في السودان، باستفتاء موسع وبمشاركة  مدربي  أندية الدوري الممتاز، الإعلاميين من مختلف الوسائط، ومشاركة الجماهير بالتصويت الإلكتروني.

ومنذ بداية نشاط كرة القدم في السودان بشكل رسمي في العام 1952 لم تمنح جوائز لنجم الموسم، إلا في محاولات محدودة من بعض الصحف ولعام واحد دون الاستمرارية، وهو ما نتطلع إليه في موقع ( خبرك ).

أكبر الجوائز في عالم كرة القدم بدأت من الصحف والمجلات العالمية قبل أن تبدأ من الجهات الرسمية التي تنظم كرة القدم مثل الاتحاد الدولي (فيفا)، أو الاتحاد الأوروبي (يويفا).

الجوائز بدأت (بالكرة الذهبية) التي أصدرتها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية في العام 1956، ثم مجلة أونزي مونديال الفرنسية التي أصدرت جائزة (أونز الذهبية) في العام 1976، ثم ظهرت جائزة (سوكر الذهبية) من مجلة وورد سوكر الإنجليزية  في العام 1982.

ثم بدأت جائزة أفضل لاعب في العالم بشكل رسمي عام 1991 من الاتحاد الدولي، ثم جائزة أفضل لاعب في أوروبا في العام 2011 من الاتحاد الأوروبي، أو حتى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) الذي أطلق جائزته الرسمية في العام 1994.

وفي الدول العربية هناك جائزة الصحف والمجلات تكتسب أهمية أكثر من الجائزة  الرسمية، في مصر استفتاء صحيفة الأهرام يعتبر الأهم،  في  الجزائر  استفتاء صحيفة الهداف وفي المغرب استفتاء صحيفة المنتخب،  وأقدم جائزة لأفضل لاعب عربي صدرت من مجلة الحدث اللبناني.

اختيار نجم الموسم 2020 بإقامة حفل أنيق وبمعايير متبعة عالمياً، والاستمرار في الجائزة للأعوام القادمة، هو ما يسعى إليه موقع (خبرك)  في أن تكون أول جائزة   تستمر لتنال الزخم والأهمية على إثر جائزة الصحف والمجالات العالمية والعربية.