السودان يقدم شكوى في الحكم المعتدي على مدرب المنتخب

خبرك: محمد دليل
ذكر المدير الفني للمنتخب السوداني الأول، الفرنسي هوبير فيلود، أنه سعيد بما قدمه المنتخب في مباراة غانا الأخيرة، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته لجنة المنتخبات الوطنية ظهر اليوم السبت، في مباني الاتحاد العام لكرة القدم بحضور رئيس اللجنة حسن برقو.

تطور وندية
وتحدّث الفرنسي فيلود عن المباراة التي خسرها المنتخب يوم الخميس الماضي أمام غانا في تصفيات أمم أفريقيا، وقال: هنالك تطور ملحوظ في أداء المنتخب منذ لحظة تواجدنا في السودان، وكنا نداً لمنتخب كبير مثل المنتخب الغاني الذي فاز بمجهودات فردية من نجمه “أندري أيو”.

ضرورة الفوز
وصرّح هوبير بأنهم يطمعون في نتيجة الفوز خلال مباراة الثلاثاء القادم أمام منتخب غانا في أم درمان.. وقال: هذا التطور الملموس يحتاج لفوزنا على المنتخب الغاني.

إصابة وإضافة
وواصل الفرنسي حديثه متطرقاً لقائمة المنتخب بقوله: موقفنا جيّد لا توجد إيقافات، هنالك فقط إصابة طفيفة لمحمد عبد الرحمن، لكن صلاح نمر خارج الحسابات وستتم إضافة ولاء الدين موسى.

تأكيد الشكوى
من جانبه هاجم رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، حسن برقو، الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مبيناً أنهم اجتهدوا في حرمان السودان من اللعب داخل أراضيه، وأكّد إرسالهم لشكوى بخصوص الاعتداء على مدرب المنتخب فيلود من قبل الحكم المساعد خلال مباراة غانا، وقال: ما حدث من المدرب طبيعي وقمنا بإرسال شكوى للكاف وأرفقنا بنسخة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

أداء مفاجئ
كشف حسن برقو، رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، أنه تفاجأ بأداء المنتخب السوداني أمام غانا. وقال: الأداء كان مفاجئاً بالنسبة لي، وهو نتاج مجهود كبير من الاتحاد السوداني لكرة القدم والجهاز الفني.

إشادة بفارس
وسجّل برقو إشادة خاصة بلاعب المنتخب الوطني، فارس عبد الله، الظهير الأيسر للهلال، وقال برقو: كان أفضل لاعب في المباراة بشهادة الجهاز الفني، الفرنسي فيلود ذهب بعد المباراة لتقديم التهنئة على الأداء لأن فارس كلف بمراقبة اللاعب رقم (19) ونجح في المهمة.

معاملة بالمثل
وأوضح برقو أن الاتحاد الغاني لم يكن متعاوناً في تعامله مع بعثة منتخب السودان، مشدداً على أنهم سيقومون بمعاملة منتخب النجوم السوداء بالمثل في الخرطوم.