قبل عمرو علاء.. من أبرز المصريين الذين لعبوا للمريخ وماذا حققوا؟


عاد المريخ السوداني مجدداً لتجارب اللاعبين المصرين، وذلك بعد أن تعاقد مع المهاجم عمرو علاء عبد الفتاح.
النجم الشاب بدأ مشواره مع نادي وادي دجلة تحت السن، متدرجاً في صفوف الناشئين والشباب، وانتقل إلى فريق الشباب بالأهلي وخاض معه موسمين، ثم انضم إلى نادي النصر بعد هبوطه للدرجة الثانية وقضى 6 أشهر قبل الاحتراف من بوابة ميخيلين البلجيكي، ثم نادي أجريكولا الروماني على سبيل الإعارة.
كما انضم لصفوف منتخبات مصر للناشئين والشباب، لكن لم يشارك في مباريات رسمية.
عمرو علاء يعتبر رابع لاعب مصري يتعاقد معه المريخ.
وسبق أن تعاقد المريخ من قبل مع ثلاثة لاعبين مصريين أولهم الحارس المخضرم عصام الحضري في العام 2011، والذي خاض ثلاثة مواسم في صفوف الفريق السوداني.

عصام الحضري


وحقق الحضري زخماً إعلامياً كبيراً، وتوج مع المريخ بلقب الدوري مرتين ولقب الكأس مرتين، ووصل معه إلى نصف نهائي بطولة الكونفدرالية 2012.
وفي العام 2014 تعاقد المريخ من لاعب وسط الاتحاد السكندري أيمن سعيد الذي حقق النجاح مع المريخ من خلال موسمين، حيث عرف مع الفريق التتويج بلقب الدوري ولقب الكأس مرتين، والتتويج ببطولة شرق ووسط أفريقيا (سيكافا)، وتم اعتبار سعيد أحد نجوم البطولة، وأسهم في وصول المريخ إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2015.

ايمن سعيد في وسط الصورة


الوجه المصري الثالث كان لاعب الاتحاد السكندري عاشور الأدهم في موسم 2017، اللاعب قدم مستويات مميزة مع المريخ.

عاشور الادهم

وسجّل هدفاً في مرمي الند التقليدي الهلال وهو أول لاعب مصر يسجل في ديربي أم درمان، وأسهم في وصول المريخ إلى مرحلة المجموعا من بطولة دوري أبطال أفريقيا، ولكنه لم يكمل الموسم بعد خلاف مع المدرب الفرنسي غارزيتو.


خبرك: سالم سعيد