استدعاء مسؤول سعودي للشهادة في محاكمة علي عثمان

وجّهت محكمة جرائم الفساد ومخالفات المال العام برئاسة القاضي رافع محمد عبد النور، اليوم الأحد باستدعاء رئيس المجلس الاستشاري الأعلى لمنظمة العون الإنساني والتنمية د. عادل عبد الجليل البترجي، للشهادة في محاكمة علي عثمان محمد طه، النائب الأول الأسبق لرئيس الجمهورية.

البترجي هو مسؤول سعودي الجنسية، وجاء استدعائه بناءً على طلب ممثل الاتهام وكيل نيابة المال العام أبو قراط عبد الله، حتى يشهد في محاكمة علي عثمان والأمين العام لمنظمة العون الإنساني ومدير مالي لمدارس القبس.

كما تم استدعاء مدير إدارة الامتيازات والحصانات بوزارة الخارجية، وإعادة استدعاء مفوض من مفوضية العون الإنساني المدير أو من ينوب عنه، لمثولهم كشهود اتهام .

ومثلت في جلسة اليوم الأحد، السفيرة نادية محمد خير مديرة إدارة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية، بصفتها شاهد اتهام ثامن في القضية.

بيد أن نادية لم تُدلِ بمعلومات تفيد الدعوى بحكم عدم علاقة إدارتها بشان الدعوى.

وحددت جلسة الأسبوع المقبل لمواصلة السير في الإجراءات.

ويواجه المتهمين تهماً تتعلق بالتصرف في مبلغ دعم باسم مشروعات المنظمة الخيرية مستخرج من حساب رئاسة الجمهورية، قدره ثلاث ملايين جنيه وصرفه في غير ما خصص له بجانب تملك المتهمين لسيارتين تم شراؤهما من مبلغ الدعم، ودفع المتهمين بأن السيارتين عبارة عن هدية.