حنان عثمان: تعرّضت للضرب والتحرّش من فرد الدعم السريع

أثار خبر ضرب أحد أفراد قوات الدعم السريع للمذيعة بالتلفزيون القومي، حنان عثمان ردود أفعال وانتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي جعل قادة الدعم السريع يسارعون لتقديم اعتذار رسمي للمذيعة عبر شاشة القومي، “خبرك” أجرى حواراً مع حنان سردت فيه تفاصيل الواقعة وتحركاتها القانونية وموقفها من الاعتذار الذي تم تقديمه لها.

*ماذا حدث بالتفصيل؟

اتجهت كالعادة إلى مبنى التلفزيون القومي بحكم عملي كمذيعة بالقناة، كنت استغل “ركشة” وعند مدخل القناة قمت بإبراز بطاقتي لفرد الدعم السريع تأهباً للدخول  وكان وقتها على ما يبدو مشغولاً بالهاتف، واعتبرت الأمر عادي وكان هناك عدد من أفراد الدعم السريع يتابعون ما حدث عندما دلفت الركشة إلى الداخل بعد إزاحة العلامات من المدخل، وقتها انتبه فرد الدعم السريع فناداني وهو يسأل  من أنتِ، أوضحت له بأنني مذيعة بالقناة ألا إنه طالبني بالنزول والوصول حيث يقف، بالفعل نفّذت ما طلب ووقفت أمامه إلا أنه قال لي لن تدخلي من هذه البوابة ويجب البحث عن بوابة أخرى، أدخل عبرها للتلفزيون.

*ماذا كانت ردة فعلك؟

رفضت حديثه وقلت له إنني موظفة بالمؤسسة وهذا هو مدخلي وكانت هناك مجموعة منهم تتابع ما يحدث.

*كيف تم الاعتداء عليك؟

بعد أن احتد النقاش بيننا قام بوضع يده على كتفي وهو يتحسسني، فقمت بنفضها سريعاً ورفعت إصبعي في وجهه وقلت له ليس من حقك وضع يدك على كتفي، وقتها قام بصفعي على وجهي (كف) وقبل أن اتدارك نفسي صفعني مرة أخرى وعندما حاولت الدفاع عن نفسي ضربني في ظهري ولم يتدخل أحد.

*ما هو الإجراء القانوني الذي قمتِ باتخاذه؟

قمت بفتح بلاغ ضرب وتحرش في القسم الأوسط بأم درمان.

*كيف كانت ردّة فعل مدير التلفزيون ؟

وجدت الدعم والمساندة من أستاذ لقمان، الذي قام بدوره وساعدني في الإجراءات بفتح بلاغ وتكليف محامٍ لمتابعة القضية وإصراره على أخذ حقي ورد اعتباري.

*هل من اعتذار رسمي قدم لك من الدعم السريع؟

نعم تم تقديم اعتذار رسمي، تم بثه في النشرة الرئيسية بالتلفزيون القومي كما جلس معي قادة من الدعم السريع وتم تخييري بأن يحاكم الفرد الذي اعتدى علي عسكرياً أم مدنياً، فكان ردي بأن تكون المحاكمة مدنية.

*هل ستتنازلين عن البلاغ بعد الاعتذار؟

أبداً..لن أتنازل عن بلاغي نهائياً وسآخذ حقّي بالقانون.

خبرك: محاسن أحمد عبد الله

حنان مع رئيس دائرة العمليات بالدعم السريع ويظهر مدير التلفزيون القومي لقمان