وصفوه بالـ(سمح)..نجوم الفن والإعلام يحتفلون بالسلام

احتفى عدد كبير من نجوم الفن والإعلام، بالتوقيع الذي تم بالأحرف الأولى لاتفاق السلام الشامل بين الحكومة وحركات الكفاح المسلح، بجوبا عاصمة جنوب السودان، وعبّر عدد منهم عن مشاعرهم التي فاضت إنسانية ووطنية بالسلام الذي تم، قائلين (السلام سمح).

(١)
وعلّقت الفنانة إنصاف فتحي قائلة: (شكراً جنوبنا الحبيب نحن دايرين السلام) فيما تفاعل أصدقاءها ومتابعيها لتعليقها وتم وصفها بالفنانة الوطنية الغيورة، مشيرين لما قدّمته من دعم لمعسكرات النازحين بدارفور.

انصاف فتحي

(٢)
المذيعة جدية عثمان قالت: (تم التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاق السلام بين الحكومة والحركات المسلحة في جوبا عاصمة جنوب السودان… هنيئا للسودان).

(٣)
فيما دعت الفنّانة حنان بلوبلو الأطراف التي لم تجلس في طاولة التوقيع بأن يضع الجميع الوطن نصب أعينهم وأن تتحقق كل مطالب المواطن الذي ضحّى كثيراً، وأضافت (السلام سمح وجميل والحرب لعينة يجب أن يتحقق السلام سريعاً على أرض الواقع).

حنان بلوبلو

(٤)
الفنانان محمد عيسى وطلال الساتة، أكدوا بأنّه لا أمن ولا استقرار من غير سلام، مؤكدين بأنهم سعداء بالسلام واجتماع الفرقاء أبناء الوطن الواحد واختتما (السلام سمح).

محمد عيسى

(٥)
واتفق المذيعون معتصم محمد الحسن ومحمد عثمان وحذيفة عادل على أن السلام من أهم شعارات الثورة من بعدها يمكن أن تتحقق بقية الأهداف.

(٦)
الموسيقار الشافعي شيخ ادريس قال إن السلام لا يترك فرصة للمتربصين والحاقدين الذين لن يعجبهم ذلك، ومضى: (يجب أن يكون سلاماً شاملاً كاملاً يلبّي طموحات أهل السودان).

خبرك: محاسن أحمد عبد الله