والدة محمود عبد العزيز: أحس بالأمومة تجاه حميدتي..!!

انا ما كوزة انا مايوية حتي ادخل قبري.. وهذا سبب ترشيحي للبشير ل٢٠٢٠..!!

أثارت التصريحات التي ادلت بها والدة الفنان الراحل محمود عبدالعزيز لـ”خبرك” باعلانها ترشيح حميدتي لرئاسة الجمهورية وانه شبيه الراحل، ردود فعل عنيفة بين جمهوره من الحواتة الذي إنقسم ما بين مؤيد ومعارض، لمعرفة مزيد من التفاصيل جلسنا  اليها في حوار مطول لتوضيح الأسباب والرد علي الاتهامات ..لنتابع ماذا قالت (أم الحواتة)..

الحاجة فائزة تتوسّط حفيديها

بداية.. غبتِ عن السودان أشهر طويلة بدولة الإمارات بسبب كورونا ؟!..

نعم، شاءت ظروف أن تؤخِّر سفرنا من الامارات الى السودان وأصبحنا من العالقين ولكن لم نشعر باي معاناة نسبة للإهتمام الكبير الذي وجدناه منااهل الشيخ زايد والشيخة فاطمة جزاها الله خير فهي من تكفّلت بنا وجميع العالقين من مختلف الجنسيات بتخصيص فندق خمسة نجوم ومن أفضل الفنادق في دبي اضافة للاعاشة والعلاج، كذلك وجدنا اهتمام كبير من سفارتنا في أبوظبي بقيادة محمد الكارب وقنصلنا مصطفي الحسن الشريف لهم شكري وتقديري لماقدموه لنا.

اشتعلت الاسافير الأيام الماضية بسبب  تصريحاتك وانت تُعلني ترشيحك لقائد قوات الدعم السريع الفريق محمد حمدان حميدتي رئيساً للجمهورية ؟!..

نعم قلت ذلك وهو رأي الشخصي وانا مسؤولة منه ولا ينبغي لشخص أن يتدخل في ارائي الشخصية.

كذلك تغزّلت في قائد قوات الدعم السريع حميدتي وقلت بأنه يشبه في كرمه وشجاعته ابنك الفنان الراحل محمود عبدالعزيز ؟!..

نعم..حميدتي في كرمه، شجاعته، ذكاءه وفي حب الناس اليه يشبه ابني محمود.. وله نفس كاريزما محمود والدليل علي ذلك أن رئيس  المجلس الانتقالي هو البرهان ولكن الأكثر شهرة هو القائد حميدتي وليس البرهان.

محمد حمدان دقلو _ حميدتي

هل هناك مقارنة بين شعبية الراحل محمود عبدالعزيز وحميدتي ؟!..

شعبية حميدتي لا تقل عن شعبية ابني محمود.

غضب عدد كبير من (الحواتة) بسبب تصريحاتك هذه ؟!..

أقول للحواتة: أنا احترمكم وأقدركم.. وهم بدورهم يجب ان يحترموني ويحترموا ارائي الشخصية .. وبإختصار (خلوني ابايع من ابايع وما يتدخلوا في ارائي وكل ما يخص حريتي الشخصية.

لكنك تناقضين نفسك بنفسك..كنت اعلنتِ قبل سنوات عن رغبتك في دعم ترشيح الرئيس السابق عمر البشير لانتخابات ٢٠٢٠  والان تبايعين حميدتي ؟!..

نعم .. عندما رشحت البشير لانتخابات ٢٠٢٠ كنت اتوسم فيه خير لإصلاح حال البلد وأردت حقناً للدماء لكن للاسف لم يحدث ما تمنيت، والآن انا مع ترشيح حميدتي ان كان ذلك من شأنه اصلاح حال الوطن فنحن (من يده دي ليده التانية).. هدفي إصلاح البلد.

تعتقدين ان إصلاح البلد في يد حميدتي ؟!..

هنالك فطاحلة في هذا البلد ورجال يمكن الاعتماد عليهم.. لكن اؤكد لك تماماً إصلاح البلد ورفاهيتها في يد حميدتي كذلك أحس بالأمومة تجاه هذا القائد واحبه لله في الله مثل حبي لإبني محمود .

عندما اسقط الثوار البشير وتم خلعه لم تُعلني وقفتك مع الثوار..!!

كنت بعيدة عن المظاهرات والتروس لأنني كنت أخاف ان يضيع البلد والهاوية وانا أشاهد دماء اولادنا تهدر.

تم تصنيفك بأنك (كوزة) ومؤتمر وطني ؟!..

انا مايوية الي أن ادخل قبري، لكني مع حميدتي وترشيحه ليقيني ان اصلاح حال البلد سيكون على يده.. ورسالتي لحميدتي بان يمضي في طريقه وسيكون قائد السودان يوماً ما.

هل لديك علاقة بالدعم السريع ؟!..

الدعم السريع موجود منذ أيام البشير.. ولدي معزة خاصة لهم من أيام القائد موسي هلال لأنه كان صديق ابني محمود الذي كان يحبهم أيضا لأنهم وقفوا معه في دارفور مواقف رجولية. وهم رجال فعلاً، ومن هنا أشكر كل الدعّامة.

ماهي علاقتك بالسياسة ؟!..

في العام ١٩٦٩ كنت قيادية في حكومة نميري في عدد من الوحدات كاتحاد نساء السودان واتحاد شباب السودان وكونت شعب طلابية.

ولكنك والدة فنان له جمهور كبير اغضبه ماصرحتِ به ؟!..

انا ام محمود، ولدته من بطني.. وانا من ربيته ولم يشاركني احد في تربيته وأراد الله ان يكون من مشاهير ونجوم هذا البلد، ليضع بصمته في الغناء بالفعل واستطاع أن يحقق ذلك وأصبحت له جماهيرية كبيرة وتصريحاتي لا تقلل من حبهم له.

لماذ لم يغادر الراحل محمود عبدالعزيز بيت الاسرة الكبير حتي وفاته ؟!..

ظل محمود منتمياً للبيت الكبير تنفيذاً لوصية جده والدي، اكتسبت مكانة خاصة وسط اسرتي بعد ان أنجبتني أمي عقب ثمانية سنوات وانا البنت الوحيدة وسط اخواني الرجال. وأطلقوا على البيت اسمي حيث كانوا يقولون: (بيت فايزة) وظل محمود متمسكاً بتلك الوصيّة حتي وفاته والمنزل في سجلات الحكومة مسجل باسم والدي ومحمود اشترى نصيب اخواني وهناك تنازل في المحكمة. ما اود قوله ان حفيدي حاتم يسير في درب والده محمود.

ماهي وصية محمود قبل وفاته ؟!..

كان بيقول (انا بموت في البيت ده وادفن في الصبابي في مقابر الاسرة).

ماذا ترك محمود من ورث ؟!..

محمود كان زاهد في الدنيا همه كفالة الايتام والاسر الفقيرة، عاش بسيط ومات بسيط، لم يترك غير مقتنايته الشخصية من ملابس واحذية والان ابنه حاتم يرتب لإقامة معرض كبير يحوي مقتنيات والده.

من هم الورثة الشرعيين للراحل محمود ؟!..

انا وأبناءه التوأم (حاتم وحنين).

وبقية ابناءه (مصعب والتوأم رامي وراضي.. والقصواء) ؟!..

محمود ليس لديه أبناء غير حاتم وحنين.

ام الحواتة الحاجة فائزة مع الفنان جمال فرفور

 مَن مِن زملاء الراحل من الفنانين في تواصل معكم ويتفقدكم حتي الان ؟!..

ظل ولدي وابني الفنان جمال فرفور  في تواصل دائم في حياة محمود وحتي الآن، لم ينقطع عني، يزورني و يوصلني مرتبه شهرياً، كذلك الفنان عاصم البنا لم يقصّر معي وظل متواصلاً وفي احدى السنوات قدم لي عمرة، كذلك الفنان أحمد الريان والفنان حمادة بحري الذي كان يقف معي منذ حياة محمود حتي الان لهم جميعا شكري وتقديري ودعواتي بالشفاء العاجل لابني ابو هريرة حسين فهو من الذين وقفوا معي ايضاً.

*رسالة اخيرة ؟!..

رسالتي لابنتي نجوى العشي والدة التوأم (حاتم وحنين) فهي امرأة اصيلة وقفت معنا في مرض محمود وما زالت يدها ممدودة لنا بالخير ادعو الله ان يوفقها ويزيدها من خيره.

خبرك: محاسن عبد الله