فنانون ينضمون لجيش السودان في “عاصفة الحزم” بالسعودية

على رأسهم نجم أغاني وأغاني ونجم عقد الجلاد

علم “خبرك” أن مجموعة من الفنانين السودانيين، سيغادرون إلى المملكة العربية السعودية من أجل الانضمام إلى “عاصفة الحزم” والكتائب السودانية المتواجدة في الخطوط الأمامية في اليمن والتي تقاتل ضد ميليشيات الحوثي. ويمتلك جميع المغادرين رُتباً عسكرية يتم التكتم عليها وعدم الافصاح عنها في الغالب لحساسية ذلك كحال معظم نجوم المجتمع الذين انضموا لمؤسسات عسكرية مختلفة في وقت ما.

مأمون سوار الذهب

مأمون سوار الذهب
ويأتي على رأس المجموعة الفنان الشاب مأمون سوار الذهب الذي يمتلك رتبة عسكرية (رقيب) في الجيش، إدارة المعسكرات فرع التوجيه المعنوي.

الأمين حسب الرسول

الأمين حسب الرسول
عضو فرقة عقد الجلاد الأمين حسب الرسول أيضاً سيكون من ضمن القائمة التي ستغادر البلاد لتشارك في عاصفة الحزم. وهو صاحب رتبة عسكرية ويعمل كعازف أيضاً من حين لآخر.

الصادق شلقامي

الصادق شلقامي
مغني الحماسة المعروف الصادق شلقامي يخدم في الجيش منذ اكثر من 20 عاماً وهو برتبة مساعد (صول) في إدارة المعسكرات، فرع التوجيه المعنوى. ويعتبر من أقدم الفنانين الذين عُرف عنهم العمل في القوات المُسلّحة.

مجموعة من العازفين
هنالك عدد آخر من الفنانين والعازفين الذي سيغادرون الى المملكة العربية السعودية، وسط تكتّم شديد من الجهات المسئولة عن البعثة لاعتبارات عديدة أبرزها المكانة الاجتماعية لهؤلاء الفنانين وشهرتهم.
يُذكر أن عاصفة الحزم هو اسم التدخل العسكري السعودي في اليمن بدعم من عدة دول عربية من بينها السودان لدعم الشرعية هناك منذ مارس 2015 الماضي. ويشارك السودان بكتائب محاربين مشاة.

خبرك:

محاسن عبد الله

محمد بلة