استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز):

يستخدم موقعنا “خبرك”ملفات تعريف الارتباط (كوكيز)

ملف تعريف الارتباط (كوكي) هو سلسة نصية فقط من المعلومات ينقلها موقع إلى ملف تعريف الارتباط (كوكي) الموجود في متصفح القرص الصلب الكائن بحاسبك الآلي كي يتمكن الموقع من تذكر من أنت. وسوف يحتوي ملف تعريف الارتباط (كوكي) على اسم النطاق الذي جاء منه وعمره والقيمة وعادة يكوّن هذا الملف عشوائياً ويحمل رقم فريد.

يمكن استخدام نوعان من ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) على خبرك هما:

– ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) الدورية وهي ملفات تعريف ارتباط (كوكيز) مؤقتة تظل في ملف تعريف الارتباط (كوكي) الموجود في متصفحك حتى تترك موقع خبرك. تُمكنك هذه الملفات من حمل المعلومات عبر صفحات خبرك وتُجنبك إعادة إدخال المعلومات.

– ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) الدائمة وهي ملفات تظل في ملف تعريف الارتباط (كوكي) الموجود في متصفحك لمدة أطول (يتوقف طول المدة على عمر كل ملف تعريف ارتباط (كوكي)).

– يمكن أن تساعد ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خبرك في تنسيق المحتويات لتلائم اهتماماتك المفضلة على نحو أسرع.

– تستخدم أغلب المواقع الهامة ملفات تعريف الارتباط (كوكيز). لا يمكن لملفات تعريف الارتباط (كوكيز) أن تتعرف عليك بمفردها ولكنها تساعدنا في التعرف عليك كزائر فريد حينما تعود إلى خبرك مرة اخرى.

ملفات تعريف الارتباط الخاصة بطرف ثالث قد تقدم أطراف ثالثة ملفات تعريف ارتباط (كوكيز) من خلال الموقع. وتُستخدم هذه الملفات للأغراض التالية:

– لخدمة الاعلان على خبرك وتعقب إذا كان المستخدمون ضغطوا على هذه الإعلانات أم لا.

– للتحكم في عدد مرات عرض إعلان محدد.

– لإحصاء عدد مستخدمين خبرك المجهولين.

– لتوفير الأمان أثناء المعاملات. استخدام عدادات الشبكة تحتوي بعض صفحات شبكتنا على صور إلكترونية معروفة باسم عدادات الشبكة (وتعرف أحياناً باسم gifs clear) والتي تمكننا من إحصاء عدد المستخدمين الذين قاموا بزيارة هذه الصفحات.

– تجمع عدادات الشبكة معلومات محددة، منها رقم ملف تعريف الارتباط (كوكي)، ووقت، وتاريخ مشاهدة الصفحة ووصف الصفحة الموجود بها عداد الشبكة. ولا تحمل هذه العدادات أية معلومات تعريفية شخصية وتُستخدم فقط في تعقب فعالية حملة محددة.

– تعطيل/تمكين ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) يمكنك قبول أو رفض ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) عن طريق تعديل الإعدادات في متصفحك، إلا أنك قد لا يمكنك استخدام جميع خواص موقع خبرك التفاعلية إذا تم تعطيل ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز).

– النقل الدولي للبيانات الشخصية يسهل الوصول عالمياً إلى الخدمات الموجودة على النت ولذلك لا يكون جمع وإرسال البيانات الشخصية في أغلب الأحيان قاصراً على دولة واحدة.

– يجب أن تدرك أنك باستخدامك لـ (خبرك) ومواقع شركاءنا أو أي موقع آخر يوجد رابطه على موقعنا، أنه يمكن معالجة ونقل بياناتك الشخصية إلى أية دول أخرى وأنك توافق على نقل ومعالجة بياناتك بهذه الطريقة.

– لمزيد من المعلومات إذا أردت الاتصال بنا لأمر يتعلق بسياسة الخصوصية هذه وبرغباتك الخاصة بمعلوماتك الشخصية، يرجى إرسال رسالة إلكترونية إلى بريدنا الالكتروني.