سياسة الخصوصية:

يحرص “خبرك” على حماية خصوصية المعلومات الشخصية التي تتلقاها منكم عند استخدام مختلف خدماتها.

ولكي يتمكن “خبرك” من تقديم خدماته لكم، فانه بحاجة احيانا الى جمع معلومات عن مستخدمي هذه الخدمات.

يلتزم “خبرك” بالتعامل مع اي معلومات يتلقاها منكم طبقاً للقواعد القانونية المطبقة في السودان بشأن حماية المعلومات الشخصية.

سيتعامل “خبرك” وكل الجهات الموفرة للخدمات التي نعتمد عليها لدعم أنظمتنا الخاصة بالشكاوى والتواصل مع جمهورنا مع جميع المعلومات الشخصية التي تقدمونها لنا لغرض التحقق من ملاحظاتكم ومتابعتها.

سيحتفظ “خبرك” وهذه الجهات بالمعلومات الشخصية بموجب سياستنا الخاصة بحفظ المعلومات وكذلك قوانين حفظ المعلومات السارية.

يقوم “خبرك” بالتعامل مع معلوماتك الشخصية على أساس مصالحه الشرعية بوصفها مؤسسة إعلامية معنية بالتواصل مع تعليقات جمهورها وتساؤلاتهم، والرد عليها.

زوروا صفحة سياسة “خبرك” للخصوصية وملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) للاطلاع على معلومات أوفى حول الكيفية التي يتعامل بها “خبرك” مع معلوماتك الشخصية. إذا تقدمت بشكوى لـ”خبرك”حول طريقة تعاملنا مع معلوماتك الشخصية ولم يرق لك ردنا، بإمكانك رفع الشكوى إلى مكتب مفوض المعلومات.

قد يحتوي موقع “خبرك” على روابط لمواقع اخرى. “خبرك” غير مسؤول عن محتوى المواقع الخارجية، وتقع مسؤولية استخدامها على عاتق المستخدم.

ما هي المعلومات التي قد يقوم “خبرك” بجمعها عني؟

عندما تطلب الاشتراك في احدى الخدمات التي يقدمها “خبرك”، مثل تلقي الاخبار بالبريد الالكرتوني او المشاركة في مسابقات، او المشاركة في حوارات على الهواء مباشرة، فقد نطلب تقديم بيانات شخصية، مثل الاسم وعنوان البريد الالكتروني ومحل الاقامة ورقم الهاتف وتاريخ الميلاد.

تقديم هذه البيانات الشخصية الى “خبرك” يمكن العاملين بها من تقديم الخدمات المطلوبة.

يستخدم “خبرك” ايضا ملفات تعريف الارتباط cookies، وهي عبارة عن بيانات محدودة عن تفضيلات المستخدمين للاونلاين، وهذه البيانات تساعد “خبرك” على تلبية احتياجات مستخدميها.

بشكل مشابه يقوم “خبرك” ايضا بتسجيل عنوان الـ IP، وهو عبارة عن رقم يمكن ان يحدد كل جهاز كمبيوتر يستخدم شبكة الانترنت.

نستخدم برامج تحليلية لمتابعة ملفات الارتباط cookies وعناوين الـ IP بهدف التعرف على احتياجات المستخدمين. ولا تستخدم هذه المعلومات لتجميع ملفات شخصية عنكم.

كما يستخدم “خبرك” عنوان الـ IP لمعرفة ما اذا كان يتم الدخول الى موقعها من داخل السودان ام من خارجه.

اذا كانت اعماركم تقل عن 16 عاما فنرجو الحصول على موافقة الآباء او اولياء الامور قبل ارسال اي بيانات شخصية الى موقع “خبرك”. وبدون هذه الموافقات لا يسمح بارسال بيانات شخصية.

كيف يستخدم “خبرك” البيانات التي يجمعها عني؟

يستخدم “خبرك” المعلومات الشخصية التي يتلقاها منكم لاغراض محدودة، منها ادارة الخدمات التي تقدمها لمستخدميها، وعلى سبيل المثال الاتصال بكم بخصوص الخدمة التي طلبتم الحصول عليها.

سيحتفظ “خبرك” بسرية المعلومات التي يتحصل عليها من مستخدميه، الا اذا تطلب القانون الافصاح عنها، او سمح بذلك.

ما طول المدة التي سيحتفظ خلالها “خبرك” ببيانات شخصية عني؟

سنحتفظ بالبيانات الشخصية المقدمة منكم طالما كانت هناك حاجة اليها لتقديم خدمات اليكم. وعندما ترسلون مساهماتكم الى موقع “خبرك” فانه سيتم الاحتفاظ بالمحتوى لفترة معقولة حسب الغرض الذي ارسلت المساهمات من اجله.